احتفالات الداخلية بالعيد تستقطب الآلاف من الآسيويين

الدوحة-قنا

استقطبت الفعاليات الثقافية والترفيهية للجاليات الآسيوية التي تنظمها وزارة الداخلية على مدى يومين في عدد من مناطق الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك الآلاف من أبناء الجاليات الآسيوية في الدولة وذلك في أربع مناطق خصصت للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وهي: مجمع بروة الترفيهي للعمال بالمنطقة الصناعية بمدينة الخور، وفي مواقف ملعب الكريكيت بالمدينة الآسيوية بالدوحة، وفي ملعب كرة القدم بالمدينة الآسيوية بصناعية الدوحة، وفي بروة البراحة بصناعية الدوحة خلف مقر كروة.

وتأتي هذه الفعاليات بهدف تعزيز التواصل بين الجاليات وإدارات وزارة الداخلية المختلفة تحقيقا لشعار «الأمن مسؤولية الجميع». وتتضمن هذه الفعاليات، عروضا رياضية، وغنائية واستعراضية أحيتها عدد من الفرق الفنية التي ألهبت حماس الحضور من أبناء الجاليات الآسيوية، الذين غصت بهم مناطق الفعاليات، إلى جانب الفقرات المخصصة للتوعية الأمنية. ويشارك في فعاليات هذا العام عدد من إدارات وزارة الداخلية مثل إدارة شرطة الفزعة، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة البحث والمتابعة، والإدارة العامة للمرور، وإدارة حقوق الإنسان، وإدارة الخدمات المساندة للاستقدام.

وقد شهد اليوم الأول عروضا فنية وثقافية ذات طابع فلكلوري آسيوي، إلى جانب الفقرات الرياضية المتنوعة.. في حين سلط عدد من الضباط بوزارة الداخلية الضوء على بعض القوانين والأنظمة السارية في البلاد، مثل تلك التي تنظم دخول وخروج الوافدين، وسوق العمل، والقواعد المرورية، ومسائل الأمن والسلامة، والمبادرات التي أطلقتها دولة قطر للتسهيل على الوافدين مثل مشروع «مراكز تأشيرات قطر في الخارج».