أداء قوي لصقور الدوحة في «لونجين» لقفز الحواجز

الدوحة-قنا


أدى فريق «صقور الدوحة» بقوة ضمن مشاركات الفريق في منافسات الجولة الخامسة عشرة من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، وذلك خلال الجولتين الأولى والثانية من جولات الفرق، وشارك من فريق «صقور الدوحة» الفارس القطري باسم حسن على الجواد «جندر»، والفارس الهولندي جور فريلينج على الجواد «دافال» وجاءا سويا في المركز السابع من بين 16 فريق شاركوا في جولة الفرق.

وحصد فريق «صقور الدوحة» جائزة مالية قدرها 14 ألف يورو، في حين احتل مركز الصدارة فريق «نيويورك أمباير» وحصد جائزة مالية قدرها 29 ألف يورو، وجاء في المركز الثاني فريق «ست تروبيز بيراتس»، وثالثا فريق «باريس بانثرس».

وشارك باسم حسن كذلك في مباراة الجائزة الكبرى الأقوى في البطولة، وكذلك مباريات الخمس نجوم، وشارك أيضا من الفرسان العرب الفارس المصري نايل نصار، وشارك في مباراة الجائزة الكبرى التي بلغ ارتفاع الحواجز بها 160 سم 26 فارسا وفارسة تنافسوا على جوائز مالية قدرها 350 ألف يورو.

وفاز بالمركز الأول في المباراة الفارس الهولندي مايكل فان دير فلوتين على الجواد «دانا بلو» وحاز جائزة مالية قدرها 99 ألف يورو،، حل في المركز الثاني الفارس البلجيكي أوليفر فيليبارتس على الجواد «أتش أند أم ليجيند»، وفاز بجائزة مالية قدرها 60 ألف يورو، وجاء في المركز الثالث الفارس الفرنسي كيفن ستاوت على الجواد «فور جوي» وجائزة مالية 45 ألف يورو.

وتتواصل جولات لونجين حول العالم من خلال الجولة السادسة عشرة القادمة والتي تستضيفها العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 5 – 8 سبتمبر القادم بعد أن أكملت 15 جولة بدأت من الدوحة التي تعد شريكا دائما لجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز حيث تشارك فيها من خلال الشقب (عضو مؤسسة قطر).

وسبق وحقق أبطال قطر لقب الجائزة الكبرى مرتين للفارس باسم حسن إحداهما في موناكو والثانية في الدوحة بالشقب، وأقامت لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز جولة الافتتاح للموسم الجاري في الدوحة، وذلك في بداية شهر مارس من العام الحالي، فيما نظمت الجولة الثانية في العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي» بمشاركة نخب العالم في أبطال قفز الحواجز، ومن بينهم الفارس القطري باسم حسن الذي يشارك في مباريات الخمس نجوم في البطولة العالمية، وكذلك في مباراة الجائزة الكبرى. ويتنافس الفرسان والخيل المصنفة عالميا على ارتفاعات تصل إلى 160 سم من خلال جولات خمس نجوم، بخلاف مباراة الجائزة الكبرى.

الوسوم