برنامج «المصرف» للمسؤولية الاجتماعية «كيف تدير الأموال؟» يدخل عامه الثاني

الدوحة-لوسيل


أطلق مصرف قطر الإسلامي (المصرف) السنة الأكاديمية الثانية من برنامج الإدارة المالية «كيف تدير الأموال؟» لمدة ثلاث سنوات، وذلك للعام الدراسي 2019/2020. ويقوم برنامج المسؤولية الاجتماعية في المصرف، بالشراكة مع «إنجاز قطر»، بمساعدة طلاب المدارس والجامعات على تعلم الأساليب المالية لإدارة أموالهم من خلال وضع الميزانيات والتوفير والاستثمار.

واستُكملت مؤخراً الجلسات الأربعة الأولى من البرنامج لهذا العام، حيث تم عقد جلستين تدريبيتين في جامعة قطر، فيما تم عقد جلسة في مدرسة قطر للعلوم المصرفية وادارة الأعمال، وجلسة في مدرسة روضة راشد الثانوية للبنين، وشارك في هذه الجلسات أكثر من 140 طالبا وطالبة ممن حضروا للاستفادة من البرنامج. وسيتم عقد ثلاث جلسات أخرى في جامعة قطر بحلول نهاية عام 2019.

وقالت مشاعل عبدالعزيز الدرهم، مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة بالمصرف: «نؤمن في المصرف بإمكانيات شبابنا، وبالتالي نحن ملتزمون بمساعدة قادة المستقبل على اكتساب وتطوير العادات المصرفية الصحيحة التي من شأنها مساعدتهم على الازدهار في المستقبل. نعلم من الأبحاث أن هناك حاجة لزيادة الوعي ونشر المفاهيم المالية الأساسية بين الشباب، وندرك بالتالي أن من الضروري تمكينهم من خلال تقديم المعرفة المالية. ويسرنا أن نعمل جنباً إلى جنب مع "إنجاز قطر" لتزويد الشباب القطري بالمهارات والأدوات اللازمة التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات مالية سليمة في الحاضر والمستقبل».

وقالت كاريمان محمود، مديرة البرامج في إنجاز قطر: «بعد التنفيذ الناجح لبرنامج "كيف تدير الأموال؟" العام الماضي، نتطلع الآن إلى عام ثانٍ نحقق فيه نجاحاً أكبر. وإنه لمن دواعي سرورنا أن يكون المصرف شريكاً حصرياً في هذا البرنامج المؤثر. فالتعليم المالي يتسم بأهمية كبيرة لأنه يزود الشباب بالمعارف والمهارات التي يحتاجون إليها لإدارة أموالهم بحكمة. وبدون هذه المهارات، ستفتقر القرارات المالية والإجراءات التي يتخذها الطلاب إلى أساس رشيد يعزز نجاحاتهم».

وقال مصطفى فرج علي إبراهيم، الطالب في جامعة قطر: «نشكر المصرف وإنجاز قطر على هذا البرنامج الرائع، لقد كان مفيداً وممتعاً في آن معاً، وتم خلاله تقديم المعلومات الهامة بطريقة تفاعلية. وأتمنى من كل قلبي أن يتم تقديم البرنامج مرة أخرى في الجامعة».