إطلاق رحلات موسمية إلى سانتوريني في اليونان ودوبروفنيك في كرواتيا

"القطرية": 66 رحلة جديدة أسبوعياً إلى 20 وجهة حالية في 2020

الدوحة-لوسيل

كشفت الخطوط الجوية القطرية، أمس، عن إضافة عدد من الوجهات الجديدة التي ستنضم إلى شبكة الوجهات العالمية المتنامية للناقلة في النصف الأول من العام 2020.

وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر 66 رحلة جديدة أسبوعياً إلى 20 وجهة حالية لتلبية الإقبال المتزايد على هذه الوجهات، خصوصاً مع استلامها للمزيد من الطائرات الجديدة ذات الكفاءة العالية من حيث استهلاك الوقود.

وستصبح الناقلة القطرية أول شركة طيران خليجية تسيّر رحلات مباشرة إلى سانتوريني، رابع وجهات الناقلة في اليونان بعد أثينا وميكونوس وثيسالونيكي، اعتباراً من 20 مايو 2020، وستطلق الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى دوبروفنيك، ثاني وجهات الناقلة في كرواتيا بعد زغرب، اعتباراً من 20 أبريل 2019.

ويأتي الإعلان اليوم بعد يوم واحد من وصول رحلات الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى غابورون في بوتسوانا التي أصبحت تاسع الوجهات الجديدة للناقلة في عام 2019، كما أعلنت الناقلة في وقت سابق عن إطلاق رحلات مباشرة إلى أوساكا في اليابان في ابتداءً من 6 أبريل.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا الإعلان عن إضافة سانتوريني في اليونان ودوبروفنيك في كرواتيا إلى شبكة وجهاتنا العالمية في عام 2020، ونلتزم في القطرية بتمكين المزيد من المسافرين من السفر إلى المزيد من الوجهات الجديدة في مختلف أنحاء العالم، وبإضافة هذه الوجهات، سوف يرتفع عدد الوجهات على شبكة وجهاتنا العالمية إلى 170 وجهة، لنؤكد مكانتنا كإحدى شركات الطيران التي تسيّر رحلاتها إلى أكبر عدد ممكن من الوجهات في العالم».

وأضاف الباكر: «كما ندعو جميع المسافرين إلى الاستفادة من إضافة 66 رحلة جديدة أسبوعياً إلى 20 وجهة حالية على شبكة وجهاتنا العالمية، لنمنحهم مرونة أكثر عند التخطيط لرحلاتهم سواءً بغرض السياحة أو العمل، إن هذه الرحلات الجديدة تعكس الإقبال المتزايد على السفر معنا، وتعدّ دليلاً على الجهود الحثيثة التي يبذلها كافة العاملين في الخطوط الجوية القطرية التي تستمر بإرساء معايير جديدة للخدمات في عالم الطيران، من خدمة العملاء إلى التموين والترفيه على متن الرحلات».

وستسيّر الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلات الموسمية إلى سانتوريني في اليونان ودوبروفنيك في كرواتيا، وتضم هذه الطائرة 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال و132 مقعداً على الدرجة السياحية.

وتضم الوجهات الجديدة كلا من: دوبروفنيك في كرواتيا – ثلاث رحلات أسبوعياً، ستزداد إلى خمس رحلات أسبوعياً خلال الفترة من 18 مايو حتى 30 سبتمبر، وسانتوريني في اليونان حتى أربع رحلات أسبوعياً، وأوساكا في اليابان خمس رحلات أسبوعياً ستزداد إلى رحلة يومياً اعتباراً من 23 يونيو 2020.

بينما تضم قائمة الوجهات المقرر زيادة الرحلات إليها في عام 2020 وجهات في 3 قارات هي أوروبا، وأفريقيا، وآسيا على النحو التالي: أضنة في تركيا من ثلاث إلى خمس رحلات أسبوعياً، وأنطاليا في تركيا من ثلاث إلى خمس رحلات أسبوعياً، وأثينا في اليونان من ثلاث إلى أربع رحلات أسبوعياً، وبلغراد في صربيا، من سبع إلى عشر رحلات أسبوعياً، وبودروم في تركيا من ثلاث إلى خمس رحلات أسبوعياً، وإدنبره في أسكتلندا من 10 إلى 14 رحلة أسبوعياً، وأوسلو في النرويج من 10 إلى 14 رحلة أسبوعياً، والبندقية في إيطاليا من 7 إلى 11 رحلة أسبوعياً، ووارسو في بولندا من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً، وزيوريخ في سويسرا من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً، ومابوتو في الموزمبيق من ثلاث إلى خمس رحلات أسبوعياً، وويندهوك في ناميبيا من خمس إلى سبع رحلات أسبوعياً، وسيتم فصل ثلاث من السبع رحلات الأسبوعية إلى كيغالي في رواندا، من عنتيبي في أوغندا، حيث ستصبح هذه الرحلات الثلاث مباشرة بدون توقف من الدوحة، كما سيتم فصل الرحلات اليومية إلى كلمنجارو في تنزانيا، ودار السلام في تنزانيا حيث سيتم تسيير رحلات مباشرة بدون توقف إلى كل وجهة منهما من الدوحة.

وتشمل الوجهات الآسيوية كلا من كولومبو في سريلانكا من أربع إلى خمس رحلات يومياً، ودكا في بنغلاديش من ثلاث إلى أربع رحلات يومياً، وبينانغ ولنكاوي في ماليزيا من خمس إلى سبع رحلات أسبوعياً.