مشاركة مكثفة لكبرى الشركات العقارية في الدولة

اليوم.. افتتاح معرض «سيتي سكيب قطر» 2019

محمد السقا

تنطلق اليوم الثلاثاء الدورة الثامنة من ’سيتي سكيب قطر‘، المعرض والمؤتمر العقاري الوحيد في قطر، المقام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والذي تستمر أعماله لغاية 24 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتستعرض أجنحة المعرض على مدى ثلاثة أيام طيفاً متنوعاً من المشاريع العقارية التي تقدمها مجموعة من الجهات المشاركة من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا وجناح دولة تونس المشارك لأول مرة عبر منصة سيتي سكيب العقارية المرموقة التي تستهدف جذب اهتمام المشترين والمستثمرين القطريين واستكشاف فرص استثمارية جديدة في السوق القطري.

يذكر أن المشهد العقاري في قطر شهد نمواً ملحوظاً مقرورناً بإطلاق الحكومة لمجموعة من المبادرات الاستباقية لتحفيز السوق، وتتضمن هذه المبادرات قانون التملك الحر للعقارات الذي تم إصداره مؤخراً وساهم في زيادة عدد مناطق التملك الحر، ما أتاح لغير القطريين شراء العقارات وتحقيق ملكية أجنبية كاملة (بنسبة 100%) واسترداد كامل الأرباح في جميع القطاعات. كما بدأت المصارف القطرية بتقديم معدلات فائدة جذابة لتشجيع امتلاك المنازل، بينما يقدم المطورون العقاريون بدورهم برامج الدفعات المجدولة على 3-5 سنوات للبيع على المخطط والعقارات الجاهزة على حد سواء في ’اللؤلؤة‘ و’لوسيل‘.

يقام معرض "سيتي سكيب قطر" هذا العام متزامناً للمرة الأولى مع معرض "إندكس قطر"، وهو المعرض التجاري الوحيد الذي يعنى حصرياً بقطاع الإكساء والديكور الداخلي، وتتولى تنظيمه "إنفورما ماركتس" و"مجموعة إعلان".

ويحظى المعرض برعاية ’الديار القطرية‘ الراعي الذهبي للمعرض، و’بروة العقارية‘ بوصفها الراعي الاستراتيجي الرسمي، و’قطيفان للمشاريع‘ الراعي البلاتيني للمعرض، و’مجموعة بارلاكلار‘ راعي المحتوى الرقمي. بينما تبرز شركات ’أسيتس للتطوير العقاري‘ و’الخطوط القطرية‘ و’الشيراوي للاستثمار والتطوير العقاري‘ و’أريان العقارية‘ من بين الجهات العارضة الأخرى المشارِكة في المعرض.