استقطبت 8 آلاف زائر من الخارج

13.4 مليون ريال عائد «مباريات الأبطال»

محمد عبدالعال


بلغ إجمالي المساهمة التقديرية لمباراتي الأبطال بين برشلونة والأهلي السعودي، وكأس السوبر الإيطالية بين فريقي يوفنتوس وميلان، اللتين استضافتهما الدوحة خلال ديسمبر الجاري، في الاقتصاد المحلي نحو 13.4 مليون ريال.
واستضاف إستاد جاسم بن حمد (السد)، الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج، الجمعة، مباراة كأس السوبر الإيطالية بين فريقي يوفنتوس وميلان، وهي المرة الثانية التي تحتضن فيها العاصمة القطرية الدوحة نهائي كأس السوبر الإيطالية بعد أن تغلب نادي نابولي على نادي يوفنتوس في عام 2014 في الملعب نفسه. وبحسب الأرقام التقديرية المعلنة من جانب الهيئة العامة للسياحة، تم بيع أكثر من 3 آلاف تذكرة من تذاكر تلك المباراة إلى مشجعين قادمين من خارج البلاد، ما أسهم في دعم الاقتصاد الوطني بنحو 3.8 مليون ريال.
وكانت النسخة الأولى من هذه المباراة التي استضافتها الدوحة عام 2014، شهدت قيام جماهير أوروبية بشراء 4300 تذكرة من خارج قطر، مقابل 4200 لجماهير من دول الخليج، فيما تم شراء بقية التذاكر من قبل جماهير داخل الدولة. واستقطبت النسخة الأولى من «مباراة الأبطال» بين برشلونة والأهلي السعودي، التي استضافها استاد الغرافة في الثالث عشر من ديسمبر الجاري، نحو 5 آلاف مشجع من خارج الدولة، خاصة من المملكة العربية السعودية، مما أسهم في دعم الاقتصاد المحلي بنحو 9.6 مليون ريال. وتعد الرياضة أحد أبرز المجالات التي تستهدف الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 الترويج لها، بالاعتماد على وجود منشآت ومرافق وبنى تحتية رياضية عالمية المستوى في الدولة.