بسرعة تصل إلى 44عقدة

«فيرف 40».. معيار آخر للجودة

أحمد عبد الوهاب

قامت «آزيموت» بإطلاق العديد من اليخوت التي تستحق الشراء هذا العام، مع خطط للعام المقبل، لتحويل صناعة اليخوت لتطويرات مبهرة في عالم التصميم، ولعل أبرز تلك المخططات، «فيرف 40» اليخت الفاخر، والسريع، الذي ينتظر أن يشهد طلبًا قويًا العام المقبل.
اليخت الجديد، مقوى بمحرك ثلاثي «350 إتش بي» من «ميركوري فيرادو» يعطيه سرعة تصل إلى 44 عقدة بحرية.
وقد أطلق اليخت لأول مرة في عروض «فورت لوديرديل»، بإطلالة جديدة في عالم تصميمات اليخوت، ليس فقط لـ «آزيموت» بل لكل صناع اليخوت وهواتها حول العالم.
ويقول فيديريكو فيرانتي، رئيس شركة «آزيموت أمريكا» : «لقد قدمنا معيارًا آخر للجودة في عالم اليخوت التي قد تستخدم لهواة الصيد» مضيفًا: «اهتممنا بما يمكن عمله على متن اليخت أكثر من اهتمامنا بالتصميم، وهذا هو اختلافنا عن بقية اليخوت».
ولكن آزيموت لم تغفل التصميم على «فيرف 40» ولكنها أضافت العديد من التطويرات لقمرة القيادة، بشكل متفرد عن بقية اليخوت فعليًا.
ويحتوي اليخت على مساحة كبيرة للشواء، وثلاجة، وآلة لعمل الآيس كريم، وغواصة مصممة بشكل ملائم لشكل اليخت، بحيث يبدو للوهلة الأولى كما لو أن اليخت هو الذي يغوص تحت الماء.
كما زود اليخت بمولد طاقة من «كوهلير»، ويقول فيراتي: «احتمال الخطأ في مجال الطاقة ضعيف جدًا على متن «فيرف 40» إنها الجودة الحقيقية».