لمسة «موتزيو» في الإضاءة والمنحوتات منحته جمالًا مبهرًا

«إف بي 264».. يخت التميّز من «بينيتي»

لوسيل

من اليخوت المميزة التي اقتحمت الأسواق العالمية في عروض موناكو، يخت «بينيتي» المميز «بينيتي إف بي 264» بطول 208 أقدام.
وقد قامت دار التصميم الإيطالية بتصميم اليخت بشكل رباعي المتن، مع إتاحة مساحات واسعة على المتون المختلفة لتستوعب نادي الشاطئ، والصالون الرئيسي على سطح المتن العلوي.
ومن أبرز ما يميز «بينيتي إف بي 264» هو الصالون، الذي يفتح على المتن العلوي، ويمكن استخدامه كمساحة طهي ويحيط به مضمار خاص للمالك.
وتبلغ مساحة جناح الاستراحة حوالي 860 قدمًا مربعة، كما يحتوي اليخت على كافة ما يريده الأثرياء من رفاهيات، بدءًا من بركة السباحة، والجيمنازيوم، وغرفة السبا، ومركز اللياقة البدنية المتكامل.
أما المفتاح الأبرز لجمال «بينيتي إف بي 264» فهو بسبب المصممة المبدعة فرانشيسكا موتزيو من «إف إم آركيتيتيورا دينتيرني»، والتي قامت بتصميمات مميزة في الإضاءات، والمساحات المفتوحة، وإضافة اللمسات الإيطالية المميزة للمنحوتات على متن اليخت.
اليخت لازال في طور عدم التملك، وهو يحتوي على 4 كبائن للنزلاء في المتن السفلي، كما يحتوي على كابينتين «في آي بي» في المتن الرئيسي، وجناح خاص للمالك.
ويستطيع اليخت أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 15.5 عقدة بحرية، ويستطيع الإبحار لمسافة 4750 ميل بحري، بسرعة إبحار تصل إلى 12 عقدة، وذلك بفضل محركات «3700 إتش بي إم تي يو» التي زود بها.