" أوريس " تتألق بإصدار "بيج كراون بروبايلوت " الأنيق

الدوحة - لوسيل

تواصل شركة أوريس ابتكار ساعات الطيارين الفائقة الأداء والإبداع على مدى قرن تقريبا. وها هي آخر ساعة تنضم إلى تشكيلة ساعات الطيارين، ألا وهي ساعة "بيج كراون بروبايلوت كرونوغراف"، هذا الموديل الأنيق المصمم لملائمة الحياة في قمرة القيادة وعلى البر. 
انطلاقا من الهدف الأساسي لساعة "بروبايلوت" المتمثل في الكفاءة والفاعلية وملائمة الظروف الموجودة في قمرة الطائرة المقاتلة، يتسم التصميم أيضا بجاذبية حقيقية تساير الواقع. فبينما يرتديها الطيارون المخضرمون، فإن الجمال الأصلي للساعة يأسر جمعا من الرجال والنساء من محبي الأناقة على حد سواء. 
تمتد هذه النظرة مع ساعة "بيج كراون بروبايلوت كرونوغراف" الجديدة من خلال علبتها المستديرة المصنوعة من الفولاذ وكذا التاج الكبير المزود بأرقام كبيرة الحجم (مصممة خصيصا لهذه الساعة)، والقرص المتوازن الذي سهل قراءته. ويضفي القرص الذي يحاكي شكل أشعة الشمس والمصنوع من فحم الأنثراسيت بحلقته العلوية لمسة أنيقة وناعمة تجعل كل جزء منها لائقا، سواء تحت أكمام البدلة أو عند ارتدائها مع بدلة الطيران. 
كما تتميز الساعة الجديدة بمقياس المسافات، التليمتر" الذي يدور حول الجزء الخارجي من القرص، فمقياس التليمتر جهاز يستخدم في قياس المسافات بين مرتدي الساعة وبين حدث ما، يُرى قبل أن يُسمع. لقد تم استخدام التليمتر عادة في المسح ثم أدخل في ساعات اليد في الجيش لاحتساب المسافة الفاصلة عن القوات المضادة. ويعتمد التدريج الموجود بجهاز التليمتر على سرعة الصوت المقدرة بـ 343 متر في الثانية. 
بعد إطلاقها عام 2014، سرعان ما أصبحت "بيج كراون بروبايلوت" واحدة من أشهر التشكيلات في مجموعة ساعات أوريس. فقط أكسبت القطع الابتكارية مثل ساعة بيج كراون بروبايلوت ألتيمتر – أول ساعة ميكانيكية آلية مزودة بمقياس قياس الارتفاع – ساعات بروبايلوت شهرة واحتراما كبيرين في صفوف عالم صانعي الساعات وفي صفوف الطيارين المحترفين. 
تضم هذه المجموعة ذات المزايا المستوحاة من عالم الطيران إطارا مشحوذا يحاكي مظهر قطعة نقدية مصمم لإبداء هندسة توربين محرك الطائرة، كما تحتوي أيضا على تاج كبير، وهي ميزة أدخلت لأول مرة في الساعات للأعوام الأولى في الطيران من أجل تمكين الطيارين الذين يرتدون القفازات من تشغيل ساعاتهم. 
تعمل ساعة "بيج كراون بروبايلوت كرونوغراف" الجديدة بمحرك ميكانيكي، سويسري الصنع، وهو محرك كرونوغراف الأوتوماتيكي عيار 774 من أوريس، كما هو الحال مع جميع ساعات أوريس. وهذا الأخير يزود الساعة بوظيفة عد الثواني المتحركة عند الساعة 9 تماما وكذا وظيفة عد الثواني المركزية الكرونوغرافية مع عدادات الدقائق والساعات إضافة إلى وظيفة عرض التاريخ. 
تقدم علبة الفولاذ المقاوم للصدأ وقطرها 44 مللم موصولة بسوار أسود داكن أو بسوار رمادي من الجلد أو بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ (وكلا النوعين مزود بقفل مطوي)، وتقدم اختيارا بعدد من الأسورة القماشية الزيتونية أو الرمادية أو السوداء ، كلها مزودة بقفل مطوي مستوحى من تصميم مشابك أحزمة الأمان الموجودة في طائرات الخطوط الجوية. 
ستتوفر ساعة الطيارين "بيج كراون بروبايلوت كرونوغراف" الرفيعة بالأسواق بداية من شهر ديسمبر/ كانون الأول، بسعر 3,100 فرنك سويسري للموديلات المزودة بأسورة جلدية أو قماشية، وبسعر 3,300 فرنك سويسري للموديل المزود بالسوار المعدني. 
خصائص المنتج: 
بيج كراون بروبايلوت جي إم تي، الثواني الصغيرة 
الرقم المرجعي: 774 7699 4063 LS 01، قطر: 44.00 مللم
•    محرك كرونوغرافي أوتوماتيكي من أوريس عيار 774، معتمد على محرك Sellita SW 220-1 مزود بخاصية الكرونوغراف ونافذة كبيرة لعرض التاريخ بين الساعة 4 و5 
•    علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ وتاج من الفولاذ المقاوم للصدأ. مقاومة تسرب المياه حتى 10 بار/ 100 متر. 
•    كريستال الزفير، مقبب على كلا الجانبين مع طلاء داخلي مضاد للانعكاس. 
•    غطاء علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع زجاج معدني يسهل الرؤية. 
•    قرص من فحم الأنثراسيت بتصميم أشعة الشمس مزود بأرقام مضيئة بمادة سوبرلومينوفا. عقارب للدقائق والساعات مطلية بالنيكل ومحشوة بمادة سوبرلومينوفا. عقارب لعد الثواني المركزية الكرونوغرافية مطلية بالنيكل بها طرف أبيض. عقارب بيضاء لعدادات الدقائق والساعات الكرونوغرافية ولعد الثواني المتحركة. 
•    سوار جلدي بني أو رمادي أو أسود داكن موصول بقفل مطوي من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما تتوفر الساعة أيضا بسوار قماشي رمادي أو أسود أو زيتوني موصول بمشبك من أجل ضبط الطول غير المتدرج. ويتوفر أيضا اختيار بسوار معدني مصنوع من الفولاذ المقام للصدأ به قفل مطوي. 
•    سعر التجزئة السويسري 3,100 فرنك سويسري لموديلات الأسورة الجلدية والقماشية و3,300 فرنك سويسري لموديلات السوار المعدني المقاوم للصدأ.

 

الوسوم