430 طفلا تونسيا وصلوا السواحل الإيطالية بطرق غير شرعية خلال 9 أشهر

الدوحة - قنا

بلغ عدد الأطفال التونسيين الذين تمكنوا من الوصول إلى السواحل الإيطالية بطرق غير قانونية منذ بداية العام الجاري وحتى شهر سبتمبر الماضي حوالي 430 طفلا قاصرا.

وقال السيد رمضان بن عمر المستشار الإعلامي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (منظمة غير حكومية)، أثناء تقديمه اليوم لمحتوى تقرير عن تنامي الهجرة غير الشرعية في البلاد، إن أكثر من 430 طفلا قاصرا وصلوا إلى السواحل الايطالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال القصر كانوا دون أي مرافقة عائلية، أو حتى من الأقارب.

وأوضح أن ربع المهاجرين التونسيين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى التراب الإيطالي، كانوا من الأطفال الذين لم يتجاوز سنهم 18 عاما، مبينا أن أغلب هؤلاء الأطفال الذين وصلوا إلى جزيرة/ لامبادوزا/ الإيطالية يعانون من مشاكل في الوسط العائلي، وانقطعوا إراديا عن الدراسة.

وكان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قد كشف في وقت سابق، عن وصول 4 آلاف مهاجر غير شرعي تونسي إلى إيطاليا وبعض الدول الأوروبية في عام 2019، في وقت تمكنت فيه وحدات الأمن والحرس في تونس، على امتداد الأشهر الماضية، من توقيف ألاف المهاجرين غير الشرعيين الآخرين على السواحل الشرقية والجنوبية للبلاد، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود البحرية التونسية، باتجاه إيطاليا وبعض البلدان الأوروبية خلسة.