اليابان تتأهب لمواجهة إعصار ثان في غضون أسبوع واحد

الدوحة - قنا

تتأهب اليابان لمواجهة إعصار ثان في غضون أسبوع واحد يحمل اسم كروسا، حيث يتوقع أن يضرب خلال اليومين القادمين مناطق من جنوب الأرخبيل.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، في بيان اليوم، أن العاصفة الاستوائية الشديدة كروسا التي ستتحول إلى إعصار بصدد التحرك في الاتجاه الشمالي الغربي فوق المياه الجنوبية للبلاد، لافتة إلى أنها تتوقع أن يجتاح الإعصار الجديد جزءا من البلاد حتى بعد غد الخميس.

وحذرت من أن مناطق غربي وشرقي اليابان قد تشهد أمطارا شديدة حتى قبل اقتراب الإعصار منها، متوقعة أن تزداد قوته مع اقترابه من غربي اليابان يومي الأربعاء والخميس.

كما توقعت الوكالة هبوب رياح قوية على طول ساحل المحيط الهادئ غربي وشرقي اليابان، مرجحة أن تصل سرعة الرياح إلى 108 كيلومترات في الساعة جنوبي جزيرة كيوشو، مما سيتسبب في تشكل أمواج عالية على نطاق واسع، يصل ارتفاعها إلى عشرة أمتار لاسيما في جزيرة شيكوكو.

وأطلقت الأرصاد الجوية اليابانية، تحذيرات للمواطنين من سوء الأحوال الجوية الناجمة عن الإعصار أثناء عطلات "بون" الصيفية التقليدية، التي تشهد تنقل عدد كبير من الناس لزيارة بلداتهم الأصلية أو للقيام برحلات سياحية، داعية إياهم لتوخي الحذر من الرياح القوية والأمواج العالية والمد المرتفع، ومن مخاطر الانزلاقات الأرضية والكوارث الأخرى.

يشار إلى أن الساحل الجنوبي لليابان تعرض خلال الأسبوع الماضي إلى إعصار "ليكيما"، تاركا وراءه ضحية واحدة وخسائر مادية فادحة.