اللجنة الانتخابية تعلن أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجالية السورية في قطر

الدوحة-لوسيل

أعلنت اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات مؤسسة الجالية السورية في دولة قطر، السبت، عن إنتهاء مجريات انتخابات مجلس الجالية السورية في قطر بدورته 2019- 2021، حيث نشرت بتاريخ 16/11/2019 أسماء الفائزين بعضوية الجمعية العمومية، وبتاريخ أمس الموافق 30/11/2019 تم إعلان أسماء الفائزين بمنصب مقرر ونائب مقرر الجمعية العمومية، وأسماء أعضاء المجلس التسعة ومن ضمنهم منصب الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر.
جرت العملية الانتخابية في مقر المدرسة السورية في الدوحة، بمشاركة 26 عضواً من أصل 29 من الناخبين أعضاء الجمعية العمومية، وبحضور ممثل السفارة السورية السكرتير الأول.
وقد جاءت التشكيلة النهائية للمجلس كما يلي:
أسماء أعضاء مجلس إدارة الجالية
1- محمد ياسين نجار. رئيساً للمجلس
2- عبدالله عبد القيوم. نائباً للرئيس
3- خالد السعيد. أمين السر
4- أنس كلثوم. عضواً
5- أحمد هنداوي. عضواً
6- هزاع الحراكي. عضواً
7- تائب هنداوي. عضواً
8- عثمان شاهين. عضواً
9- رامي عيسى. عضواً
أسماء الأعضاء الاحتياطييين
10- عروة محب الدين
11- عماد السيد عمر
مقرر الجمعية العمومية
رفاعة عكرمة.
نائب مقرر الجمعية
الأستاذة منتهى السلات
قام المهندس رفاعة عكرمة مقرر الجمعية العمومية بعد انتخابه باستلام مهمته في إدارة جلسة الجمعية الرسمية، وبمساعدة نائب المقرر الاستاذة منتهى السلات، التي تحدثت عن أهمية تفعيل دور المرأة في لجان وروابط الجمعية خلال الفترة المقبلة.
وفي تعقيب له في نهاية الانتخابات، عبر المهندس عبد الجبار الهايس، رئيس اللجنة عن سعادته بانتهاء العملية الانتخابية في هذا الجو الانتخابي الراقي، وذكر بأن اللجنة الانتخابية قدمت كل مابوسعها خلال الفترة التحضيرية لانجاح هذه الانتخابات، في ظل العديد من العقبات التي واجهت عملها، والتي تم تخطيها بوجود النسيج الطيب من أبناء الجالية والنخب السورية المتواجدة في قطر، والتي تطوعت لخدمة أهلنا في الجالية السورية الكريمة.
وتقدم المهندس حازم لطفي بشكره إلى المجلس السابق وإلى أعضاء اللجنة الانتخابية، وتحدث عن أهمية التكامل بين مجلس الجالية والروابط المهنية ووعد بدعم السفارة السورية بكل الاطر القانونية التي تحتاجها هذه المؤسسات،كما تمنى أن يصل صوت الحرية الذي بدأ به السوريون عام 2011 إلى العاصمة السورية في انتخاب مؤسساتها بعد زوال نظام الاستبداد والإجرام القابع على صدر دمشق.
وفي أول تعليق له تقدم المهندس ياسين النجار رئيس مجلس الجالية المنتخب بالشكر لأعضاء الجمعية ومجلس الإدارة على الثقة التي منحت له، وتحدث بأهمية تفعيل جميع أعضاء الجمعية العمومية عبر مبادرات تخدم أبناء الجالية السورية ووعد بإعداد خطة متكاملة للعمل على تفعيل جميع الطاقات بها، وشدد على أن أبناء الجالية السورية في قطر هم جزء لايتجزأ من الشعب السوري العظيم الذي مازال يقدم التضحيات تلو التضحيات في سبيل حريته وكرامته.
كما تمنى نائب رئيس المجلس د. عبد الله عبد القيوم بدوره أن يكون المجلس الجديد عند حسن ظن الجالية السورية في عمله وتفاعله مع قضايا السوريين، وأن يكون أعضاء المجلس أهلاً لتلك الأمانة التي حُمّلت لهم.
وبهذا انتهت أولى جلسات مجلس الجالية الجديد الذي ستستمر دورته الانتخابية حتى 30 نوفمبر 2021.

الوسوم