بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية

«الهلال القطري» يوزع مساعدات عاجلة للأسر النازحة جنوب الفلبين

الدوحة - لوسيل

في إطار جهوده الاغاثية والانسانية لمساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة في العديد من دول العالم، قام الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية وبالتنسيق مع الصليب الأحمر الفلبيني بتوزيع مساعدات اغاثية عاجلة على الأسر النازحة في مدينة "ماراوي" اقليم ماندناو جنوب الفلبين.
يذكر أن قيمة المساعدات التي تم توزيعها على المستفيدين بلغ 200 الف دولار وهي بتمويل مشترك ما بين جمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، في حين تم تكليف الهلال الأحمر القطري بتنفيذ برنامج توزيع المساعدات على الأسر النازحة، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع حوالي 14.000 أسرة نازحة.
وكان الفريق الإغاثي للهلال الأحمر القطري قد نجح في الوصول إلى داخل المدينة بعد اعلان الحكومة الفلبينية انتهاء حالات العنف التي كانت مستمرة منذ أكثر من 5 أشهر. ليكون بذلك الهلال الأحمر القطري أول منظمة دولية تتمكن من ايصال المساعدات الانسانية إلى المتضررين نتيجة أعمال العنف الذي شهدته ماراوي مؤخراً والذي خلف المئات من القتلى والجرحى، ونزوح أكثر من 354 ألف شخص وتدمير أكثر من 1000 منزل تدمير كلي وجزئي بالإضافة إلى تضرر العديد من المرافق والبنى التحتية.
ويستفيد من المساعدات الاغاثية العاجلة 14000 أسرة نازحة داخل مراكز الايواء داخل مدينة ماراوي والقرى المجاورة. وتشتمل هذه المساعدات على 14000 طرد غذائي يحتوي على الأرز واللحم والسمك والحليب والقهوة والمعكرونة، إضافة إلى 2000 حقيبة نظافة شخصية متكاملة تحتوي على الصابون والفرشاة ومعجون الأسنان والشامبو ومناشف ومواد التنظيف والتعقيم وآلة حلاقة.
وحرص الفريق الإغاثي للهلال الأحمر القطري أثناء تواجده في ماراوي للإشراف على توزيع المساعدات الإغاثية على زيارة الأسر النازحة في مراكز الايواء للاطلاع على ظروفها المعيشية وتقييم احتياجاتها خصوصاً في مجال الايواء ودعم سبل العيش والمياه والاصحاح والخدمات الصحية والتعليم.
كما قام الفريق بتقديم الدعم النفسي للأطفال داخل مراكز الايواء وتوزيع الحلوى والهدايا عليهم، وذلك للتخفيف من معاناتهم النفسية المتأزمة نتيجة المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة وما خلفته من دمار هائل.