لتعزيز التواصل مع مستهلكي خدمات الاتصالات

اختتام فعالية هيئة تنظيم الاتصالات التوعوية

الدوحة - لوسيل

اختتمت هيئة تنظيم الاتصالات أمس فعاليتها التوعوية التي أقامتها في حديقة اسباير بهدف توعية مستهلكي خدمات الاتصالات بحقوقهم ومسؤولياتهم حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مدروسة.
ونجحت الهيئة خلال الفعالية في زيادة وعي المستهلكين بحقوقهم ومسؤولياتهم وبمواضيع أخرى متعلقة بالتجوال، والرسائل غير المرغوب فيها، والمكالمات الاحتيالية. وذلك من خلال الأنشطة التوعوية والشاشات التفاعلية ومن خلال التواصل بشكل مباشر مع المستهلكين. كما تواصل موظفو الهيئة مع المستهلكين المتابعين لحسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرفوا على آرائهم حول الحملات التوعوية الإلكترونية التي تقوم بها الهيئة وعلى المواضيع التي يريد المتابعون معرفة المزيد من المعلومات عنها. وحرصت الهيئة على تعريف المستهلكين بدورها في تحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وتلبية احتياجات مقدمي الخدمة، وبالدور الذي تقوم به فيما يتعلق بتسوية شكاوى خدمات الاتصالات.
وتتبع الهيئة إجراءات محددة فيما يتعلق بتسوية شكاوى خدمات الاتصالات والتي تتلخص بأنه يمكن للمستهلكين، الذين لديهم شكوى بشأن خدمات الاتصالات في دولة قطر، أن يتواصلوا مع الهيئة في حال أنهم قد قاموا بتقديم شكوى لمقدم خدمة الاتصالات الخاص بهم ولم يتوصلوا إلى تسوية خلال 30 يوما من تاريخ تسجيل شكواهم لدى مقدم الخدمة أو في حالة عدم رضاهم عن النتيجة التي انتهت إليها عملية التسوية، ومن ثم تقوم الهيئة بتقييم الشكوى بالاستناد على مجموعة من المعايير لتحديد إذا كانت الشكوى مستوفية للشروط أو غير مستوفية لها.