في أول مشاركة لوزارة الدفاع والقوات المسلحة

افتتاح معسكر الدفاع بدرب الساعي

الدوحة - لوسيل

افتتح سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع جناح الوزارة «معسكر الدفاع» ضمن فعاليات اليوم الوطني للدولة بدرب الساعي، أمس، والتي تعتبر أول مشاركة لوزارة الدفاع والقوات المسلحة القطرية في هذه الفعالية.
وقام سعادته خلال الافتتاح بجولة حول المعسكر بحضور سعادة رئيس الأركان ومدير التوجيه المعنوي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
والجدير بالذكر أن معسكر الدفاع يضم عدداً من الأنشطة المختلفة والتي تناسب جميع الفئات العمرية، بدءاً من جناح أجهزة المحاكاة الجوية والبحرية بمشاركة عدد من الشركات العالمية منها بوينج وأنظمة BAE وداسو وريثيون، وجناح القوات المسلحة القطرية والذي يتكون من غرف تفاعلية لجميع القوات المشاركة، حيث يتعايش الجمهور فيها مع عدد من الأحداث الحية والتي تشتمل على الإغاثة وعمليات الطائرات المقاتلة والزوارق الحربية.
كما أن المعسكر يحتوي على قلعة مصغرة للقيادة العامة بداخلها ممر زمني للقوات المسلحة القطرية من معلومات تاريخية ومقتنيات أثرية، بالإضافة إلى ميدان للعروض العسكرية المتنوعة، من عرض كتيبة الموسيقى، فك وتركيب السلاح وتدريبات العقد البحرية وغيرها، وميدان آخر خاص لعرض القتال بالأيدي التابع للقوات الخاصة المشتركة، وعرض لآليات مختلفة حديثة وقديمة.
بالإضافة إلى مضمار للحواجز المختلفة مهيأ خصيصاً لهذه الفعالية مع مدربين مختصين لتدريب المشاركين على تخطي الحواجز والنزول من البرج بطريقة القوات الخاصة المشتركة.
ويمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في معسكر الدفاع وأخذ الصور التذكارية في جناح التصوير أو مع شخصية "سيف بن خالد" جندي معسكر الدفاع، أو مشاهدة أحدث الأفلام القصيرة عن الوحدات في القوات المسلحة القطرية في الأقماع الخاصة لعرض الأفلام، كما توجد فعاليات خاصة للأطفال ما دون الخمس سنوات.
ويدعو معسكر الدفاع الجمهور لمشاركتهم في هاشتاج #كلنا_جنود_قطر، في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكنهم استخدام الشعارين الخاصين بالمعسكر على سناب شات.