«التقاعد» و«مدى» يختتمان برنامج "أتطور"

تمكين 60 متقاعداً من التقنية الحديثة

الدوحة - لوسيل

اختتمت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية برنامج «أتطور» الإلكتروني، الذي نفذته بالتعاون مع مركز التكنولوجيا المساعدة "مدى" مؤخراً، بهدف تمكين المتقاعدين من التقنية الحديثة.
وتضمن البرنامج 4 ورش تدريبية استفاد منها قرابة الـ 60 متقاعداً ومتقاعدة، تم تدريبهم خلالها على الهواتف الذكية وتطبيقاتها المفيدة، وكيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
ففي الورشتين الأولى رجال والثانية نساء، واللتين عقدتا يومي 17 و24 أكتوبر الماضي، تم إكساب 30 مستهدفاً المهارات اللازمة للتواصل الرقمي، بينما تدربوا في الورشتين الثالثة والرابعة، يومي 20 نوفمبر و5 ديسمبر، على أساسيات الآيفون، وتعرفوا على الاستخدامات الجديدة للهواتف الذكية. كما تدربوا على التطبيقات الخاصة ببعض الخدمات الحكومية، وأنماط الحياة الصحية، والثقافية، والدينية، مثل (مطراش 2)، و(مصحف قطر). وأشاد المشاركون فيه بما تضمنه من معلومات قيمة أثرت حصيلتهم المعرفية والرقمية، آملين بالاستمرار في عقد مثل هذه الدورات الهادفة.
ويهدف البرنامج إلى تدريب المتقاعدين على تكنولوجيا الاتصال، وتمكينهم من التعامل معها، على نحو يخدم رؤية 2030، الرامية إلى نشر الوعي المعرفي، وتحقيق الريادة الرقمية.
وجاء لتعريف المستهدفين بالاستخدام الآمن للثورة المعلوماتية وتكريس تبادل المعلومات والأفكار حول مختلف الموضوعات التي تهمهم.
وثمنت الهيئة شراكتها مع مدى، مؤكدة السعي إلى تعزيزها من أجل تطوير المهارات التقنية للمتقاعدين، متمنية أن تحقق هذه الشراكة المؤسسية أهدافها المرجوة، فيما أكد المركز تسخير كافة إمكانياته لنشر الثقافة الإلكترونية على نطاق واسع بين صفوفهم، من منطلق إيمانه بأن التكنولوجيا للجميع.