تعريف أولياء الأمور بمشروع مهاراتي

فعاليات تربوية وتعليمية بجناح التعليم

الدوحة - لوسيل

افتتح جناح وزارة التعليم والتعليم العالي بمشاركة فعالة في فعالية درب الساعي ضمن خيمة فعاليات الدوحة، جناح رقم 5، خلال الفترة من التاسع من ديسمبر إلى تاريخ يوم 20 ديسمبر الجاري وتتمثل في تقديم عروض تربوية وأنشطة فنية تعكس فيها الوزارة دورها في تحقيق رؤية قطر 2030.
وتشارك في الجناح العديد من إدارات الوزارة، حيث تشتمل مشاركة الوزارة على الأنشطة التالية:
تشارك إدارة التعليم المبكر (مهاراتي) بتعريف أولياء الأمور بمشروع مهاراتي وبما يختص بمرحلة التعليم المبكر، كما تعرض إدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين جميع الخدمات المقدمة في أقسام الإدارة (قسم التربية الخاصة - قسم رعاية الموهوبين - مركز رؤى) وعرض وسائل تعليمية تكنولوجية، أما قسم التوثيق فيعرض صوراً عن التعليم وتطوره في قطر على شاشات العرض الموجودة بالجناح.
كما يتضمن الجناح أنشطة تعليمية مثل ألعاب ذكاء ومسائل ذهنية للموهوبين والأشخاص الكبار والمتخصصين، روبوت رؤية قطر 2030 (مدرسة هاجر الابتدائية للبنات)، والتعلم باللعب عن طريق (التركيبات) وهو عبارة عن خريطة قطر تعرف الطالب أو الزائر على بعض المدن ومظاهر وحضارة بلده من خلال هذه اللعبة.
كما تتضمن الأنشطة الطلابية التي تعرض بخيمة استراحة المدارس في درب الساعي مشاركة نحو 50 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات مثل الدفاع المدني، جمعية أصدقاء الصحة النفسية، مركز بداية، مركز الدانة.
وتقدم الفعاليات يوميا من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 12 ظهراً.
وتستمر فعاليات وزارة التعليم والتعليم العالي في درب الساعي ضمن خيمة فعاليات الدوحة (جناح رقم 5) على مدار 12 يوماً متواصلاً، وذلك من السبت إلى الخميس خلال الأوقات التالية: الفترة الصباحية من الساعة 8.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 4.00 عصراً وحتى الساعة 10.00 ليلاً، ما عدا فعاليات يوم الجمعة والتي تبدأ من الساعة 3.00 عصراً ولغاية الساعة 11.00 ليلاً.