مدارس مؤسسة قطر تحتفل باليوم الوطني للدولة

الدوحة - قنا

شهدت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائبة رئيس مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أكاديمية قطر للقادة، مع أكثر من 1500 ضيف من طلاب وأولياء أمور وتربويين في التعليم ما قبل الجامعي وعدد من المسؤولين في مؤسسة قطر، اليوم، احتفالاً بهيجاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

واشتملت الاحتفالية، التي أقيمت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، على أوبريت أُنتج خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني وجاء ثمرة لمواهب أكثر من 600 طالب، فضلاً عن عروض تراثية وثقافية، وسلطت الفعالية الضوء على المواهب المتنوعة الموجودة في المدينة التعليمية ومدارس مؤسسة قطر، كما أكدت الروابط الوثيقة التي تميز المجتمع، وكيفية دعمها للدولة من خلال حماية ثقافتها وتراثها.

وقد شارك في احتفالية التعليم ما قبل الجامعي طلاب من مدارس أكاديمية قطر المختلفة، وأكاديمية العوسج، وأكاديمية قطر للقادة، حيث عبّروا خلالها عن مشاعرهم تجاه دولة قطر وعن مدى أهمية اليوم الوطني للدولة بالنسبة لهم. كما ساهمت الأغاني والأهازيج التقليدية في إعادة إحياء أجواء الماضي والتكاتف والولاء لدى الحضور.

وقالت السيدة بثينة النعيمي، رئيسة التعليم ما قبل الجامعي بهذه المناسبة: "وفرت عروض اليوم التي أقيمت احتفالا باليوم الوطني للدولة، الفرصة لمواطنينا الصغار للاحتفاء بتقاليد قطر العريقة وقيمها وثقافتها. كما مثلت منبراً ملائماً لطلابنا لإظهار حبهم لهذا البلد العظيم. وبالإضافة إلى ذلك فإن الفعالية تؤكد أن مؤسسة قطر تسعى لإعداد جيل متمسك بثقافته وقيمه الأصيلة".

وفي سياق متصل، كانت جامعة "جورج تاون" في قطر قد احتفلت باليوم الوطني للدولة، وذلك تأكيدا على تجديد الولاء للوطن وقيادته، حيث استعرض الاحتفال ثقافة دولة قطر وتراثها، واستمتع الحضور بمشاهدة الخيول العربية والفنون المحلية وتذوق الأطعمة التقليدية في جو مفعم بالبهجة والسرور، كما شهدت الاحتفالية ألواناً فنية وثقافية متعددة من بينها إلقاء قصائد الشعر وعرض لأجمل الخيول العربية من أكاديمية الشقب وركوب الخيل والموسيقى.

وقد جذب الاحتفال العديد من أفراد أسرة جورج تاون وعدداً أكبر من الزوار من خارج الجامعة للتعرف على المظاهر الثقافية والتاريخية للبلاد.

ونظرا لتزامن اليوم الوطني مع عطلة فصل الشتاء بالجامعة، فقد نظم الطلاب احتفالاتهم في وقت مبكر ليتمكنوا من المشاركة، ويعد هذا الحفل الذي يقام سنوياً بالحرم الجامعي لجامعة جورج تاون في قطر، أحد أكبر المناسبات التي ينظمها نادي اتحاد الطلاب القطريين "الليوان" ويشرف عليها.

وكانت احتفالات العيد الوطني لهذا العام في جامعة جورج تاون في قطر أحد أهم الأنشطة التي أشرف عليها نادي "الليوان" الطلابي، وقام أيضاً باستضافة سلسلة محاضرات عامة تحدث خلالها سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أوريدو"، ورئيس صندوق الاستثمارات القطري، وأيضا سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مؤسسة العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة .

إضافة إلى هذه الفعاليات التي ينظمها الطلاب، تشارك جامعة جورج تاون في قطر في احتفالات اليوم الوطني التي تقام سنوياً في درب الساعي.