بارتفاع 20 مترا وتستعد لدخول "جينيس" للأرقام القياسية

13824 يشاركون في تلوين «لوحة العز»

محمد السقا

ضمن جناح كلية الشرطة تتواجد لوحة عملاقة بارتفاع اكثر من 20 متراً والتي تعلن عن إحدى المبادرات الشبابية تحت عنوان "لوحة العز" ، والتي تسعى لكسر الرقم العالمي في جينيس للأرقام القياسية.. 
"لوسيل" التقت بمحمد فايز حمد صاحب فكرة إطلاق فكرة اللوحة بالتعاون مع كل من هيثم خالد وجميل الزيات، وذلك لشرح آلية رسوم وتلوين اللوحة وعدد المشاركين المتوقعين بها، وهي الفعالية التي ترعاها كلية الشرطة خلال تواجدها في درب الساعي.


فى البداية قال لنا محمد فايز ان فكرته بالتعاون مع اثنين من اصدقائه تتمحور حول مشاركة 13824 شخصا فى تلوين "لوحة العز" والتي ستم اهداؤها لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسيتم تلوين تلك اللوحة عبر اعطاء رقعة تلوين مساحتها 7.5سم *7.5 سم لكل شخص، ويتم حصوله عليها عبر تسجيل الرقم الشخصي الخاص به لمنع تكرار أي شخص وليشارك كل فرد بتلوين قطعة واحدة.


وبعد حصول الشخص على الرقعة يتجه الى واحدة من 27 لوحة داخل مكان الفعالية فى جناح كلية الشرطة، وتحتوى كل لوحة على 512 مربعا.. وتحتوى الرقعة التي يحصل عليها الشخص على رقم اللوحة ومكان الرقعة داخل اللوحة واللون المطلوب بها ضمن الإطار العام للوحة العز التي ينتظر أن تبلغ 11.5 متر *7.5 متر.


وأضاف محمد فايز حمد لـ "لوسيل" أنه ينتظر الكشف عن الشكل النهائي للوحة يوم 17 ديسمبر الجاري.
ولاحظت "لوسيل" الاقبال الضخم على المشاركة فى تلوين "لوحة العز" وهو ما يتضح أنه خلال الدقائق الأولى للمشاركة كان عدد من قاموا بالفعل بالتلوين 91 شخصاً خلال اقل من 10دقائق، وهو ما تظهره لوحه الكترونية مثبتة أعلى اللافتة الخاصة بالفعالية والتي تظهر العدد الحالي للمشاركة فى اللوحة لحظياً.
الجدير بالذكر أن "لوحة العز" ينتظر أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث عدد المشاركين فى تلوين صورة واحدة، وسيتواجد مندوبون من القائمين على جينيس لاثبات عدد المشاركين وتوثيقه.