في مجالات التسويق والتعليم والضيافة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

7 شركات تفوز في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية

الدوحة - لوسيل

أعلنت حاضنة قطر للأعمال، المملوكة لبنك قطر للتنمية، عن أسماء الفائزين من الفوج التاسع من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية خلال يوم عرض المشاريع.
وقدمت 11 شركة من أصل 100 شركة ناشئة تم اختيارها للانضمام إلى البرنامج، عرضاً أمام لجنة من الحكام والمستثمرين والشركاء.
وذلك في التاسع من ديسمبر الجاري في مقر حاضنة قطر للأعمال. وقدّم بنك قطر الوطني رعايته لهذا الحدث الهام للمرة الثانية لهذا العام.
كانت حملة التوعية الأخيرة التي أطلقتها الحاضنة والتي دعت رواد الأعمال القطريين الناشئين للمشاركة في تنويع اقتصاد بلادهم أثرت بالمواطنين بشكل ملحوظ، وساهمت إلى حد كبير في العدد القياسي للشركات التي تم قبولها للانضمام إلى الفوج التاسع من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية.
طوال فترة البرنامج الذي استمر 10 أسابيع، عمل رواد الأعمال بجد ومثابرة لتطوير أفكارهم وبناء نماذج أولية استعدادًا ليوم عرض المشاريع واستخدام «نموذج الأعمال التجارية» كجزء من منهجية «الانسيابية». وبعد تقديم جميع عروضهم تم اختيار 7 شركة من الشركات الناشئة الـ11 التي عرضت للحصول على الاحتضان وهو رقم قياسي جديد في الحاضنة.
وستتلقى هذه الشركات خدمات التوجيه والمساحات المكتبية، بالإضافة إلى الدعم المالي للبدء بعملية تحويل أفكارهم إلى شركات فعلية على أرض الواقع.
قدم يوم عرض المشاريع أفكاراً تجارية في مجالات التسويق، التعليم، الضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما اندرجت أفكار الشركات الناشئة في مجال السياحة تحت الحاضنة المتخصصة في مجال السياحة، بإرشاد من الهيئة العامة للسياحة، في حين تم تخصيص أفكار في مجال التكنولوجيا لحاضنة المنارة الرقمية المتخصصة بالتكنولوجيا، بدعم من أوريدو قطر.
وقال عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة حاضنة قطر للأعمال: «إن يوم عرض المشاريع هو يوم مميز بالنسبة لنا في الحاضنة. ونحن فخورون جدا بالنتائج التي حصدناها بعد الحملة التي أطلقناها خلال فصل الصيف.
فقد شهدت الحاضنة اهتماماً متزايداً بشكل مُلفت من قبل رواد الأعمال القطريين الطموحين، وتمكّنا من قبول أكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية.
واليوم نشهد هذه الطموحات تتحول إلى واقع ملموس، ونحن سعداء جداً بإنجازاتهم المتميزة». 
وقالت عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال: «اليوم هو احتفال بالحس الوطني لدى رواد الأعمال لدينا. فقد دعونا جميع رواد الأعمال القطريين الواعدين إلى العمل من أجل تنمية اقتصاد بلادهم واليوم ها هم يلبون النداء ويعرضون بكل فخر جهودهم وأعمالهم ويبرهنون على مثابرتهم.
وبإمكاني القول إننا على الدرب الصحيح نحو تطوير قطاع خاص متماسك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في إنجاز الأهداف التي حددها صاحب السمو لرؤيته الوطنية 2030».