في خيمة شهدت توافد الزوار من المواطنين والمقيمين

الكبيسي: محطات مضيئة في مسيرة «مؤسسة قطر»

الدوحة - لوسيل

افتتحت مؤسسة قطر احتفالاتها باليوم الوطني للدولة بعد ظهر أمس في خيمتها بمنطقة درب الساعي، حيث شهدت الخيمة توافد آلاف الزوار من كافة أنحاء دولة قطر.
وأكد خليفة الكبيسي، رئيس المركز الإعلامي بمؤسسة قطر: «إن الاحتفالات باليوم الوطني تتمحور في درب الساعي هذا العام حول العلم القطري.
ونحن فخورون بأننا جزء من هذه الدولة العظيمة، كما تبرهن هذه الاحتفالية على التزامنا الراسخ بدعم قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام». وأضاف: «تركز خيمة مؤسسة قطر لهذا العام على المحطات المضيئة في تاريخها. ونحن نود أن نبرز، من خلال باقة من الأنشطة التفاعلية، تاريخ مؤسسة قطر، وإنجازاتها، وقصص نجاحها، وذلك في مجالات عملها الأربعة، وهي التعليم ما قبل الجامعي، والتعليم العالي، والعلوم والبحوث، وتنمية المجتمع». واختتم الكبيسي تصريحاته قائلًا: «بالإضافة إلى ذلك، نود أن نحث الجمهور على زيارة خيمتنا هذا العام، للتعرف أكثر على مؤسسة قطر ودورها في خدمة المجتمع». ومن جهتها، تستضيف مراكز مؤسسة قطر وجامعاتها الشريكة العديد من الأنشطة داخل خيمة مؤسسة قطر، مثل مركز قطر للتطوير المهني، الذي يعرّف الأطفال بالمهن المختلفة، ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر، التي تسمح للزوار بتأليف كتبهم الخاصة، وجامعة جورجتاون في قطر، التي توفر فعاليتي تركيب أحجية عملاقة تمثل خريطة قطر والتعرّف على خريطة العالم.
وقال عبدالله السليطي، أحد زوار خيمة مؤسسة قطر: «أحرص على زيارة درب الساعي كل عام للاحتفال باليوم الوطني للدولة مع أفراد عائلتي.
ودائماً ما أفكر في زيارة خيمة مؤسسة قطر أولاً، لأننا نحب تنوع الأنشطة الموجودة بالخيمة، والمصممة بعناية للأفراد من كافة الفئات العمرية». 
وأضاف: «اليوم، تعَّرف ابني على المكونات الداخلية لفمه من خلال المجهر عبر نشاط «الرؤية مقنعة»، وكان متحمساً جداً للمشاركة في هذا النشاط.
وتبرز أهمية مثل هذه الأنشطة لأنها تشجع الأطفال على التعلم منذ سن مبكرة جداً». 
وتجدر الإشارة إلى أن خيمة مؤسسة قطر في درب الساعي تستضيف الزوار خلال الفترة من 9 - 20 ديسمبر، وذلك أيام السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً، ثم من الساعة 4:00 عصراً حتى 10:00 مساء، ويوم الجمعة بعد الساعة 2:00 ظهراً.
كما ستخصص الفترة المسائية من يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر للسيدات فقط.