قطر الخيرية تشارك بمعرض المنظمات الأهلية بإسطنبول

الدوحة - لوسيل

شاركت قطر الخيرية في معرض المنظمات الأهلية الدولي الثاني الذي انعقد في مدينة اسطنبول في الفترة من 9-10 من شهر ديسمبر الجاري بتنظيم من اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الاسلامي وبحضور 150 منظمة من مختلف دول العالم الاسلامي.
ويهدف المعرض الذي اختتم أعماله يوم أمس إلى تعزيز التعارف والتعاون والتآزر بين هذه المنظمات والتعريف بتجارب وأنشطة كل منظمة بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب بين المنظمات المشاركة من مختلف الدول.
وقال مدير مكتب قطر الخيرية الاقليمي بتركيا محمد واحي إن مشاركة قطر الخيرية جاءت في معرض المنظمات الأهلية الدولي الثاني بإسطنبول، تلبية لدعوة كريمة من اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، حيث تعتبر اسطنبول مقره الرئيس.
وأشار بأن قطر الخيرية قد اغتنمت هذه الفرصة للتعريف بمجالات عملها، خاصة وأنها لديها الخبرة الواسعة والتي تمكنها من نشر تجربتها الطويلة والتعاون مع المنظومة الدولية في المجالين التنموي والإنساني وتطوير العلاقة وتعزيز التعاون في خدمة المعوزين حول العالم، منوها بأن قطر الخيرية قد تلقت من خلال المعرض العديد من الطلبات لتوقيع الاتفاقيات والشراكات، موضحا بأن قطر الخيرية تولي أهمية خاصة للتعاون والتنسيق وفتح قنوات اتصال مع العديد من الشركاء الدوليين، وتعزيز العلاقة مع المجموعات التنسيقية الميدانية التي يشرف عليها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عبر العالم.
وتمثلت مشاركة قطر الخيرية بجناح اشتمل على أهم إنجازاتها من خلال المواد الفلمية والبوسترات باللغتين العربية والانجليزية، إضافة لإصداراتها المطبوعة من مجلات وكتب ودليل للمشروعات، تبين مدى انتشار قطر الخيرية حول العالم وتعرّف بمجالات عملها عبر العالم .
وجذب معرض قطر الخيرية العديد من الزوار الذين حرصوا على زيارته للتعارف وللاطلاع على تجارب قطر الخيرية الإنسانية في كثير من الدول التي تعمل بها.