في احتفالات جامعة جورجتاون باليوم الوطني

3 فعاليات تناولت قطاعات الثقافة والاقتصاد والحصار

الدوحة لوسيل

نظمت جامعة جورجتاون قطر مؤخراً ثلاث فعاليات احتفالا باليوم الوطني للدولة، استعرضت ثقافة قطر وتراثها بجانب سلسلة محاضرات عامة تحدث خلالها سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار وسعادة عبد الله بن حمد العطية، رئيس مؤسسة العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة ووزير الطاقة والصناعة الأسبق. 
ونظراً لتزامن اليوم الوطني مع عطلة فصل الشتاء بالجامعة، فقد نظم الطلاب احتفالاتهم في وقت مبكر ليتمكنوا من المشاركة. ويعد هذا الحفل الذي يقام سنوياً بالحرم الجامعي لجامعة جورجتاون في قطر، أحد أكبر المناسبات التي ينظمها نادي اتحاد الطلاب القطريين «الليوان» ويشرف عليها. 
وقال محمد الكواري رئيس نادي الليوان الطلابي: «أشارك في تنظيم الاحتفالات منذ ثلاث سنوات، وقد شعرت بضرورة أن أقدم شيئاً كمواطن قطري في جامعة جورجتاون لتعريف الآخرين بالتقاليد والثقافة القطرية، وإقامة مثل هذه المناسبات يعد فرصة رائعة تسمح للناس بالتعرف عن كثب على ثقافتنا مثل الانضمام لرقصة «العرضة» وركوب الخيل وتذوق الأطعمة التقليدية.»
شهدت احتفالية هذا العام ألواناً فنية وثقافية متعددة من بينها إلقاء قصائد الشعر وعرض لأجمل الخيول العربية من أكاديمية الشقب وركوب الخيل والأطعمة التقليدية والموسيقى.
إضافة إلى هذه الفعاليات التي ينظمها الطلاب، تشارك جامعة جورجتاون في قطر في احتفالات اليوم الوطني التي تقام سنوياً على أرض المعارض بدرب الساعي. ويمكن للزوار لجناح جامعة جورجتاون، بخيمة المدينة التعليمية، المشاركة في بعض الألعاب التعليمية أو التعرف على المزيد بشأن الدرجات العلمية والبرامج التعليمية التي تمنحها الجامعة.