خبراء مشاركون في محاضرات Ooredoo«المنارة الرقمية»:

«الشراكات المؤسسية» تعزز اقتصاد ريادة الأعمال

لوسيل

شهدت Ooredoo إقبالاً كبيراً على المحاضرة الثانية من سلسلة محاضرات المنارة الرقمية بعنوان «تحديد الشركاء واستقطابهم» التي تنظمها Ooredoo بالشراكة مع حاضنة قطر للأعمال. وكانت Ooredoo وحاضنة قطر للأعمال أعلنتا عن استضافة مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى دعم منظومة الابتكار في قطر وتعزيز روح المبادرة وريادة الأعمال. وبعد المحاضرة الأولى التي كانت بعنوان «كيف تكون رئيساً تنفيذياً ناجحاً لشركة تكنولوجية ناشئة»، ركزت المحاضرة الثانية على الطرق التي يمكن من خلالها تقييم واختيار الفريق المناسب لتطوير الأعمال، والتعرف على الفئات المختلفة لشركاء التطوير، وكيفية اختيارهم، وكيفية وضع الميزانية وإيجاد التوازن بين الجودة والتكلفة.


وقال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «لدى رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطر أفكار مبتكرة يمكن لها إحداث تحولات عامة على صعيد الأعمال التجارية والمجتمع، إلا أن هذه الأفكار لا يمكن أن تنجح بمفردها، إن دعم Ooredoo من خلال المساعدة على إبرام الشراكات المناسبة يعد أمراً أساسياً لتزويد منظومة الابتكار في قطر بالمعرفة اللازمة وتمكين موظفينا من تعزيز مهاراتهم في مجال التعاون وحل المشكلات». 
وقالت عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال: «تعد قطر مركزاً عالمياً للابتكار، ويتوفر لديها مزيج من عوامل النجاح من رجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات التعليمية، والدعم الحكومي، وتجمع هذه المحاضرات عناصر الابتكار بهدف تعزيز الشراكات التي تدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثلة في تحقيق النمو والتنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتبادل المعارف من أجل إحداث التحول الإيجابي المنشود في الحياة اليومية والأعمال التجارية».