السفير الفلبيني يشيد بمسيرة التنمية في قطر وينوه بجهودها في مواجهة التحديات

الدوحة - قنا

أشاد سعادة السيد ألان تيمبيان سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة بالتقدم الذي تحرزه دولة قطر في مختلف المجالات التنموية، وجهودها الممتازة في مواجهة كافة التحديات الراهنة.. منوها بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين وحرصهما على تطويرها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين.

وقال سعادة السفير الفلبيني لدى الدولة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني "مع اقتراب اليوم الوطني لدولة قطر، ينبغي لنا أن نقيم ليس فقط التنمية الاقتصادية السريعة للبلاد، ولكن أيضاً التقدم الذي أحرزته في المجالات الأخرى مثل الجهود المتواصلة لتعزيز حقوق العمال الوافدين.. مضيفا أن الفلبين، وبصفتها دولة لها عدد كبير من المواطنين المغتربين هنا، تشيد بذلك وتهنئ دولة قطر على تقدمها المستمر كبلد ومجتمع .

ونوه بأن الفلبين ودولة قطر تواصلان اكتشاف مختلف السبل التي تمكن من تقوية التعاون بينهما .. مضيفا أن البلدين يمضيان نحو مزيد من توثيق هذه العلاقات .

وأشار الى أن زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي لدولة قطر في أبريل الماضي فتحت أبواباً أكثر للتعاون، مما يؤكد على أهمية العلاقة المستمرة مع دولة قطر .

وفي تقيمه لتعامل دولة قطر مع الحصار، قال سعادته " لقد بذلت دولة قطر جهوداً ممتازة في إدارة الوضع الراهن، وتواصل التصدي للتحديات التي تواجهها مثل توفير الخدمات والمواد الضرورية دون انقطاع، مما يساهم في استمرار الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين"..مؤكدا موقف بلاده الداعي لتسوية هذه المسألة ودياً وسلمياً.