برامج تدريب لموظفي «الهيئة» وطلاب الجامعة

مذكرة تفاهم بين «أشغال» و«تكساس إي أند أم قطر»

لوسيل

وقعت هيئة الأشغال العامة (أشغال)، مذكرة تفاهم مع جامعة «تكساس إي أند إم» في قطر بهدف تقديم عدد من برامج التدريب والتطوير لكل من موظفي «الهيئة» وطلاب الجامعة.
وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس الهيئة والدكتور سيزار أوكتافيو مالافى، عميد الجامعة في قطر، خلال حفل أقيم أمس، في مبنى كلية الهندسة.
تقدم «أشغال» طبقاً للاتفاق المبرم فرصا تدريبية لطلاب الجامعة في قطاع الإنشاء وإدارة المشاريع، وسترعى الهيئة ضمن المذكرة فعاليات مؤتمر «تطورات المواد ومستقبل أعمال الرصف» AM3P والذي من المقرر انعقاده في أبريل 2018، بمشاركة العديد من المؤسسات القطرية والدولية، بالإضافة إلى انضمام الهيئة إلى اللجنة التوجيهية لـ«ائتلاف تكنولوجيا الرصف الأسفلتي»، والذي يهدف إلى إنشاء طرق مستدامة ذات أداء عالٍ في دولة قطر.
وقال الدكتور المهندس سعد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة: «في إطار أهداف (أشغال) الإستراتيجية المعنية بتدريب وتطوير الكفاءات الوطنية وفقا لرؤية قطر الوطنية الخاصة بالتنمية البشرية، تسعى الهيئة إلى دعم الطلاب ممن يسعون إلى تطوير مهاراتهم وزيادة حصيلتهم العلمية فضلاً عن تعزيز الكفاءات القطرية من موظفي الهيئة من خلال استكمال مسيرتهم التعليمية وزيادة معارفهم في مختلف مجالات تخصصاتهم». وقال د.
مالافي: «تمتلك جامعة تكساس إي أند أم في قطر وهيئة الأشغال العامة تاريخاً طويلاً من التعاون والدعم المتبادل الذي أدى إلى هذا الإنجاز الهام الذي نعتقد أنه سيكون له تأثير كبير على الطرق في قطر وفي جميع أنحاء العالم، ونحن ممتنون لأصدقائنا في أشغال لما يقدمونه من دعم متواصل مع استمرار عملنا على مواجهة تحديات إنشاء الطرق وخفض التكاليف».