ختام مهرجان «أضحى 2019» في «كتارا» اليوم

الدوحة -لوسيل

وسط أجواء احتفالية استثنائية، وحضور جماهيري غفير، واصل الحي الثقافي كتارا أمس، فعالياته المتنوعة الخاصة باحتفالات عيد الأضحى المبارك والتي من المقرر لها أن تختتم اليوم (الأربعاء).

تضمنت هذه الفعاليات التي استقطبت مختلف الفئات والأعمار، ومزجت بين الفائدة والتسلية والمرح، عروضاً موسيقية عسكرية قدمها معهد تدريب الشرطة وتميزت هذه العروض بالعزف المتقن المتناغم، فيما واصل الأطفال ألعابهم ضمن المنطقة المخصصة لألعاب الأطفال والتي شملت ألعابا متنوعة تناسب مختلف الأعمار.

وتقدم قبة الثريا الفلكية اليوم الأربعاء عرض (رائد الفضاء) وسيكون العرض باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية في الساعة السابعة مساءً.

وفي هذا السياق قال السيد عادل الأنصاري المشرف العام على مهرجان عيد الأضحى في كتارا: «حرصنا من خلال هذا الفعاليات على تقديم مهرجان متكامل يشمل الترفيه والفائدة ولذلك تلاحظون التنوع في الفعاليات، وتم التركيز على منطقة ألعاب الأطفال التي تستقطب اعدادا كبيرة، حيث المتنوعة التي تناسب الجميع».

وتقدّم السيد عادل الأنصاري بالشكر لكل الجمهور الذي حضر وواكب مختلف عروض المهرجان، مؤكدا أنّ الحي الثقافي كتارا يزداد جمالا بفضل إقبال الزوار عليه وثقتهم فيما يقدمه من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوعة.

ولاقت عروض الألعاب النارية اقبالاً كبيرا من الجمهور مع باقة من أجمل الاستعراضات الفنية المبتكر للألعاب النارية، حيث أضاءت تلك الألعاب بألوانها المبهجة وأشكالها الساحرة، سماء الحي الثقافي (كتارا)، في استعراضات شيقة وجذابة كما حرصوا على توثيق اللحظات البهيجة بما التقطوه من صور ليشاركوا بها عائلاتهم وأصدقائهم في كل مكان.

ويشار إلى أن شاطئ كتارا يستقبل طيلة أيام العيد من السابعة صباحا وحتى غروب الشمس، العائلات من محبي السباحة والألعاب البحرية وألعاب الأطفال، الذين يتيح لهم الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والاسترخاء على الرمال الذهبية التي تمتد على طول الشاطئ، علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية والمتنوعة التي تلائم جميع الأعمار، وتوفر للأطفال ممارسة أنشطتهم بأمان في مساحة مخصصة لهم، فيما يتم توزيع عيدية كتارا على الأطفال في الساعة 9 وحتى التاسعة والنصف مساء.


 

الوسوم