خلال احتفال السفارة بيوم القوات المسلحة

السفير الباكستاني: علاقتنا بالدوحة متينة

شوقي مهدي


أكد سعادة السفير سيد أحسن رضا شاه سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدوحة، على قوة العلاقات القطرية الباكستانية، مشيراً إلى أن بلاده حكومة وشعباً معجبون بشدة بالرؤية الحكيمة والالتزام لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وبقية قادة قطر الذين حددوا المسار لتقدم ملحوظ لدولة قطر.

وقال السفير الباكستاني خلال احتفال السفارة بيوم القوات المسلحة أمس الأول، إن علاقاتنا العسكرية متينة وترتكز على جوانب متعددة تغطي التدريب العسكري والتمارين الثنائية والانتداب. وشهد هذا العام نشاطاً مميزاً في الزيارات الثنائية بين البلدين ومنها تبادل الزيارات بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ومعالي عمران خان، رئيس وزراء باكستان. 

واحتفلت السفارة أمس الاول بيوم القوات المسلحة الباكستانية في فندق الريتز كارلتون والذي يأتي تحية وإجلالاً للشهداء والمحاربين من القوات المسلحة الباكستانية الذين قدموا أسمى معاني التضحية في الدفاع عن البلاد.

وحضر الحفل كل من سعادة العميد خالد محمد الحلبدي، رئيس المراسم بالقوات المسلحة القطرية وسعادة العميد حميد حسين السياري، مدير التقييم في القوات المسلحة القطرية، وسفراء الدول والملحقيات الدفاعية والدبلوماسيين.

وقال السفير الباكستاني إن بلاده واجهت وتغلبت على العدوان الخارجي والتهديدات الداخلية التي تشكلت بصيغة الإرهاب والتطرف. وكان ذلك ممكناً فقط بسبب شجاعة وبسالة قواتنا المسلحة ووكالات تطبيق القانون. 

وأوضح السفير شاه، إن الحرب ليست طريقة مفضلة لحل أي نزاع، إن العالم يحتاج لتنمية الاقتصاد والتعليم واحترام حقوق الإنسان وكل تلك الشروط التي تحدد وتحكم المجتمع المسالم. وأضاف: هذه الشروط يجب أن تصبح مشروعة في كل منطقة وبلد وكل شريحة من المجتمع تجد نفسها مضطهدة ومهمشة وضعيفة للنزاع.

وأشار السفير للزيارات المتبادلة بين البلدين في هذا المجال من بينها زيارة الفريق زبير محمود حياة، رئيس لجنة الأركان المشتركة لقطر بالإضافة للعديد من الوجهاء وزيارة اللواء الركن سالم حمد عقيل النابت، رئيس القوات الجوية الأميرية القطرية لباكستان سبتمبر من هذا العام.

الوسوم