إقبال كبير على مسابقة مزاين ومزاد حلال لبرثة

الدوحة -قنا

في أجواء تعيد أجواء الماضي وتراث البر في قطر أقيمت مسابقة مزاين ومزاد حلال لبرثة ضمن مسابقات مهرجان لبرثة التراثي الرابع المقام حاليا في منطقة القراريص، وسط إقبال كبير من جانب الزوار والمشاركين.


وقد شارك في مسابقة المزاين أكثر من خمسين مربيا من قطر والسعودية والكويت ، حيث وصلت إحصائية المشاركة إلى أكثر من مئة وخمسين رأس حلال، وتنافس المشاركون على جوائز المسابقة التي تكونت من أربعة أشواط، شوط الفحل وإنتاجه، وشوط أغنام إنتاج المراح ( أجمل 3 شياه) ، وشوط أجمل جذع مفتوح، وشوط أجمل جذعات مفتوح.

وقد فاز بالمركز الأول في شوط الفحل وإنتاجه السيد أحمد مبارك المناعي، وفي شوط أجمل ثلاث شياه فاز بالمركز الأول السيد حمد خلف المناعي، بينما حصد مناحي جلوي العجمي من الكويت المركز الأول في كل من شوط أجمل جذع، وشوط أجمل جذعات. وأما جوائز المسابقة لكل شوط فهي عبارة عن سيارة للمركز الأول و11ألف ريال قطري للمركز الثاني، و 7777 ريالا قطريا للمركز الثالث، و5555 ريالا قطريا للمركز الرابع، و3333 ريالا قطريا للمركز الخامس، وشهادة تقدير للمراكز من السادس إلى العاشر.

وقال رئيس لجنة مزاين ومزاد حلال لبرثة السيد جاسم الكعبي :" لقد حققت المسابقة نجاحا باهرا من خلال مستوى المشاركة النوعية والإقبال الكبير، وهو ما سعينا له في لجنة مزاين ومزاد حلال لبرثة، فقد شارك معنا في المزاين مشاركون من السعودية والكويت ومشاركة واسعة من أهل الحلال في قطر".. مشيرا إلى أن أجواء المسابقة شهدت تنافسا قويا بين المتسابقين على جوائز أشواط الحلال الأربعة.

وأضاف أن هذه المسابقة سعت إلى التعريف بجانب من التراث في البر، إلى جانب مفردات التراث التي يعمل مهرجان لبرثة على إحيائها للحفاظ على تراث الآباء والأجداد.

من جهة أخرى يقام بمهرجان لبرثة معرض مصاحب لبيع أدوات الصيد ومستلزمات البر المختلفة لزوار المهرجان بمشاركة أكثر من عشر شركات متخصصة في بيع أدوات المقناص ومستلزمات الطيور، إضافة إلى الخيم والجلسات والأفرشة التي تستعمل في حياة البر، وكذلك المستلزمات الرجالية.

وكانت اللجنة المنظمة قد أقامت على هامش مهرجان لبرثة التراثي الرابع معرضا تراثيا ضم عدداً من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين القطريين التي تظهر جماليات الصحراء والطبيعة القطرية والصيد والصقور وغيرها.