بنغلاديش تدعم مرشح دولة قطر لليونسكو

داكا -قنا

أعلنت دولة الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية دعم بلادها لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/.

جاء ذلك خلال استقبال دولة الشيخة حسينة واجد لمرشح دولة قطر اليوم بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة داكا، حيث أكدت أن هذا الدعم يأتي تعبيرا عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والثقة في كفاءة المرشح القطري.
وأعربت عن أملها في تطوير العلاقات بين البلدين، متمنية التوفيق والنجاح لسعادة الدكتور الكواري والتطلع إلى التعاون معه مستقبلا.
من جانبه، عبر مرشح دولة قطر عن شكره لهذه الثقة والدعم من جمهورية بنغلاديش، حيث قدم سعادته شرحا وافيا حول برنامجه الانتخابي ورؤيته لتطوير منظمة /اليونسكو/.. معربا عن شكره لدولة رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش، وتطلعه إلى دعم بلادها لترشيحه.
حضر المقابلة سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي سفير دولة قطر لدى بنغلاديش وعدد من مستشاري دولة رئيسة الوزراء.
في سياق متصل، التقى سعادة الدكتور الكواري، سعادة السيد أبوالحسن محمود علي وزير خارجية بنغلاديش الذي استمع إلى شرح مفصل لرؤية سعادته، ثم قدم له وثيقة مكتوبة بدعم بلاده لمرشح دولة قطر لليونسكو، وذلك تأكيدا على العلاقات الممتازة بين البلدين، وثقة في خبرته في أداء المهمة المنوطة به.
وقد عبر سعادة الدكتور الكواري عن شكره لجمهورية بنغلادش، والأمل في التعاون مستقبلا لما فيه مصلحة المنظمة الدولية.
كما التقى مرشح دولة قطر لليونسكو، سعادة السيد أسد الزمان نور وزير الثقافة في بنغلاديش، حيث تناول اللقاء الحديث عن الجانب الثقافي والتراثي في رؤية المرشح القطري.. متمنيا لسعادة الدكتور الكواري التوفيق والنجاح في مهمته.