فوز 20 صقارا في نهائي الشوط الخليجي بمهرجان لبرثة

الدوحة -قنا

شهدت بطولة الصقور ضمن مهرجان لبرثة التراثي الرابع المقام حاليا في منطقة القراريص مشاركة كبيرة من قبل الصقارين من مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقد سجل في الشوط الخليجي للبطولة اليوم 107 صقارين من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، قدموا للتنافس على المراكز العشرة الأولى في كل من سباق الصقر الحر "فرخ وقرناس" ، وفي سباق الشاهين بنوعيه "فرخ وقرناس".

وبعد منافسات قوية وشرسة بين الطيور تم تتويج عشرة فائزين في كل فئة من الحر والشاهين ليفوز 20 متسابقا في الشوط الخليجي ضمن أشواط بطولة الصقور، وكان الفائز بالمركز الأول في فئة الحر المتسابق سعيد بن عايض بن علي الغيثان المري من السعودية، وحل بعده في المركز الثاني المتسابق مبارك بن إبراهيم عبدالله العيوني البوعينين من البحرين ، وجاء في المركز الثالث المتسابق ارميزان بن عبدالله بن هجرس الدوسري من السعودية . اما فئة الشاهين فقد فاز بالمركز الأول المتسابق سيف حمد سلطان بالجافلة من الامارات ، وجاء بعده في المركز الثاني المتسابق بطي سالم جزيعي الكتبي من الامارات ايضا ، وحل في المركز الثالث المتسابق علي سعيد كمبش من البحرين.
وقال السيد عيسى علي المهندي رئيس لجنة الحكام في تصريح له :" كانت المشاركة الخليجية في بطولة لبرثة كبيرة ونوعية، حيث شارك معنا مائة وسبعة صقارين من دول مجلس التعاون".. مضيفا أن الشوط الخليجي إضافة نوعية ومهمة لمهرجان لبرثة، ومن هنا كان قرار اللجنة العليا للمهرجان استثناء للمتسابقين الخليجيين بزيادة عدد المراكز إلى عشرة بدلا من ثلاثة مراكز في كل فئة؛ تشجيعا واحتفاء بالمشاركة المتميزة للصقارين الخليجيين.
ومن جانبه قال المتسابق السعودي ارميزان عبدالله الدوسري في تعليقه على الشوط الخليجي "أشكر القائمين على مهرجان لبرثة التراثي لإتاحة هذه الفرصة الرائعة للمتسابقين من دول الخليج العربي للمشاركة في بطولة لبرثة للصقور".. منوها بتميز المهرجان وفعالياته المتنوعة التي تبرز التراث القطري والخليجي بشكل عام.
من جهة أخرى أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان لبرثة التراثي الرابع مسابقة الصقار الواعد لفئتين، الاولى أقل من تسع سنوات، والثانية أقل من أربع عشرة سنة، حيث تم تقديم برنامج نظري للشباب المشاركين وتم خلاله تأهيل عشرة أشخاص للاختبار العملي من أجل تحديد الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى ضمن فعاليات هذا المهرجان.