الأربعاء المقبل آخر موعد لتقديم المستندات لتوفيق أوضاعهم

"التعليم" تصدر تعميما لبدل العلاوة الاجتماعية للقطريين

الدوحة-لوسيل

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً للمدارس أمس طالبت فيه الموظفين والموظفات القطريين المستحقين لبدل العلاوة الاجتماعية بإحضار المستندات المطلوبة في موعد أقصاه قبل الخميس المقبل، وتشمل المستندات شهادة تفاصيل راتب حديثة للزوج والزوجة وشهادة زواج حديثة أو إعالة (للمطلقة).

وقال التعميم الصادر عن الوزارة أمس: «بناء على قانون إدارة الموارد البشرية المدنية رقم (15) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتطبيقاً لحكم المادة (19) من اللائحة والتي تنص على (إذا كان الزوجان من موظفي الجهات الحكومية أو الجهات التي تمول موازنتها من الدولة أو الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها بنسبة تزيد على 50% من رأس مالها، فتمنح العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج أو يعول أولاده لمن يستحق منهما العلاوة الأعلى ويمنح الآخر العلاوة بفئة أعزب. كما تمنح المطلقة العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج إذا كانت حاضنة لأولادها».

وقالت الوزارة: حرصاً من الوزارة على توفيق أوضاع الموظفين والموظفات القطريين المستحقين بدل العلاوة الاجتماعية حتى تتطابق مع المادة المذكوره تقرر ضرورة إحضار شهادة تفاصيل راتب حديثة للزوج/الزوجة وشهادة زواج حديثة وشهادة إعالة حديثة (للمطلقة) قبل 14 نوفمبر.

وفي عدم إحضار المستندات المطلوبة في الموعد المحدد أعلاه سيتم تخفيض العلاوة الاجتماعية بفئة (أعزب) لحين إحضار المستندات المطلوبة.

واختتم بيان الوزارة قائلاً: «بناء على استيفاء المستندات المطلوبة سيتم منح العلاوة الاجتماعية المستحقة، لهذا نهيب بجميع الموظفين المستحقين من فئة المتزوجين أو من يعول أولاده، ضرورة سرعة تسليم المستندات المطلوبة لإدارة المدرسة لتعديل الوضع المالي فيما يخص العلاوة الاجتماعية».