الهلال الأحمر القطري يعيد تأهيل وحدات المياه والإصحاح بمدارس الموصل

الدوحة - قنا

نفذت الفرق الميدانية للهلال الأحمر القطري، مشروع ترميم وصيانة وحدات المياه والإصحاح في 48 مدرسة داخل مدينة الموصل العراقية ، وذلك بتمويل أممي من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في العراق .

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، إن " 59,258 " طالباً وطالبة من أبناء الأهالي العائدين من النزوح إلى مدينة/ الموصل/ قد استفادوا من المشروع الذي تم تنفيذه على مدار 14 شهراً حسب خطة شملت مناطق شرق وغرب ووسط المدينة .

وأوضح أن أهمية هذا التدخل جاءت بسبب النقص والضرر الكبير الذي حدث بالبنى التحتية في / الموصل/، وتدمير كثير من مرافق المدارس والأبنية، مما تطلب ضرورة تقديم المساعدات الحيوية في مجال الإمداد بالمياه وخدمات الإصحاح والنهوض بالنظافة، فضلاً عن الحاجة إلى تطوير طريقة تنسيق الإجراءات، سواء مع المنظمات الدولية أو الدوائر المحلية وإدارة المخيمات.

وأشار الهلال الأحمر القطري إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الأخرى التي ينفذها في / الموصل / بتعاون أممي، خصوصاً منظمة / اليونيسيف/ مع التركيز بشكل مكثف على برامج الصحة والمياه والإصحاح ..منوها بأنه وفقاً للتقييم البعدي، فقد كان للمشروع صداه الكبير في أوساط المجتمع المحلي للمدينة ، وانعكس بالإيجاب كذلك على مستوى عمل المنظمات الإنسانية الدولية المتواجدة هناك.

يذكر أن هذا المشروع يمثل استمراراً لتدخلات الهلال الأحمر القطري الداعمة للشعب العراقي الشقيق أثناء مرحلة إعادة الإعمار في مدينة/ الموصل/، وذلك من خلال دعم قطاع المياه والإصحاح داخل المدينة ، من أجل توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين لمنازلهم.