شمل باقة متنوعة من الترفيه والإثارة تمتد على مدار شهر ديسمبر

«القطرية» و«الوطني للسياحة» يعلنان تفاصيل «قطر لايف 2019»

محمد عبدالعال

دعت الخطوط الجوية القطرية، أمس، كافة محبي كرة القدم من المنطقة ومختلف أنحاء العالم إلى زيارة دولة قطر في شهر ديسمبر الذي يشهد استضافة الدولة لكأس الخليج العربي 24 من 26 نوفمبر حتى 8 ديسمبر وبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019 من 11 حتى 21 ديسمبر.

وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرات ذات سعة أكبر على الرحلات من الكويت وسلطنة عمان لتمكين مشجعي كرة القدم من كلا الدولتين من مساندة منتخباتهم الوطنية في كأس الخليج العربي 24، كما ستسيّر القطرية رحلات خاصة من مدن مونتيري وريو دي جانيرو لإتاحة الفرصة أمام مشجعي فرق مونتيري المكسيكي وريو دي جانيرو البرازيلي للوقوف خلف فرقهم في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019.

ودعت الخطوط الجوية القطرية كافة الزوّار والمقيمين في قطر إلى الاستمتاع بشهر من الترفيه والإثارة خلال ديسمبر لدى استضافة الدولة لحفلات غنائية بعنوان «قطر لايف 2019» والتي ستنطلق هذا الأسبوع بتنظيم من الناقلة القطرية والمجلس الوطني للسياحة وبرعاية بلاتينية من Ooredoo.

وستنطلق حفلات قطر لايف اعتباراً من 4 ديسمبر في كتارا ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بظهور مجموعة من نجوم الفن من العالم العربي.

وستستضيف «القطرية» و«الوطني للسياحة» مهرجان داي دريم الذي سيقام في قطر لأول مرة في 12 و20 ديسمبر في فندق ريتز كارلتون، الدوحة.

وستشهد الدوحة الظهور الخاص لمجموعة من الفنانين العالميين في حفلات منفردة في الدوحة، وهم كاتي بيري ومارون 5 ومالوما بين 15 و19 ديسمبر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة: «نتطلع إلى الترحيب بالزوّار من مختلف أنحاء العالم في قطر لتمكينهم من متابعة أقوى مباريات كرة القدم وحضور أجمل الحفلات الغنائية في نفس الوقت، وتعد حفلات قطر لايف 2019 جزءاً من استراتيجية كبيرة تهدف إلى تعزيز الفعاليات في الدولة وتحقيق الاستفادة القصوى من البطولات الرياضة التي تفتخر الدولة باستضافتها في هذا الوقت، واحتفالاً بهذا المزيج من الرياضة والفن، يسعدنا إطلاق مجموعة من باقات السفر الرائعة لمسافرينا من الكويت وعُمان لزيارة الدوحة ومساندة منتخباتهم الوطنية في كأس الخليج العربي 24».

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية والقطرية للعطلات أسعار رائعة على تذاكر الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال وباقات استثنائية تشمل تذاكر الطيران والحجز الفندقي وتذاكر لدخول الحفلات أو المباريات، وذلك للمسافرين من الكويت وعُمان إلى الدوحة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت اكتشف قطر باقات توقف مميزة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم. 

وتستضيف دولة قطر العديد من الفعاليات في 2020، بما في ذلك مهرجان قطر للتسوق (7 حتى 31 يناير)، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات (24 حتى 29 فبراير)، ومهرجان قطر الدولي للأغذية (24 مارس حتى 2 أبريل)، وأسبوع التصميم (18 حتى 28 مارس)، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى في الدوحة مثل المغامرات الخارجية والفعاليات الثقافية ومهرجانات الأطعمة والمشروبات.

 

الباكر: اكتمال توسعة «حمد الدولي» يونيو 2022

كشف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة، عن وجود خطة لدى «الوطني للسياحة» لافتتاح عدد محدد من المكاتب التمثيلية للمجلس في بعض الدول، إلى جانب الاستفادة من مكاتب الخطوط الجوية القطرية المنتشرة حول العالم، في الترويج لقطر كوجهة سياحية وجذب المزيد من الزوار من الخارج.

وقال «الباكر» رداً على «لوسيل» خلال المؤتمر الصحفي، إن خطة «القطرية» لافتتاح وجهات جديدة للناقلة في 2020 ستكون طموحة جدا وتشتمل على قائمة طويلة من المحطات الهامة التي سيتم الإعلان عنها خلال معرض «آي تي بي برلين للسفر» في شهر مارس المقبل.

وعن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 قال «الباكر»: «كافة العقود الخاصة بالمرحلة الثانية من توسعة مطار حمد الدولي تم توقيعها، وبنهاية يونيو من العام 2022 سيتم الانتهاء من التوسعة، كما سيتم تخصيص مطار الدوحة للطائرات الخاصة».

وأشار إلى أن مطار حمد الدولي تمكن خلال فترة الصيف الماضية من استقبال 100 ألف مسافر، خاصة أن سعته الاستيعابية تصل إلى نحو 120 ألف مسافر.