فعاليات مستمرة طوال 25 يوماً في 12 مجمعاً تجارياً بالدوحة وخارجها

«قطر للتسوق 4» ينطلق الثلاثاء بعروض وخصومات 70%

محمد عبدالعال

كشف المجلس الوطني للسياحة، وشركاؤه في القطاعين العام والخاص، أمس، عن تفاصيل مهرجان قطر للتسوق في نسخته الرابعة التي تقام في الفترة من 7 إلى 31 يناير 2020، والتي تستهدف الاحتفاء بعروض التسوق والترفيه والسفر التي تزخر بها قطر.

ودعت جواهر الخزاعي، مدير إدارة العلاقات العامة في المجلس الوطني للسياحة، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي استضافه الحزم، أهل قطر وزوارها لاستكشاف عروض التسوق المتنوعة التي تقدمها مراكز التسوق الفاخرة والمتاجر الراقية وكذلك المجمعات التجارية التي تستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق التراثية والشعبية.

وقالت «الخزاعي»، إن قائمة شركاء المهرجان الذي تتواصل فعالياته على مدى 25 يوماً، الرسميين كل من وزارة التجارة والصناعة، والخطوط الجوية القطرية، وكتارا للضيافة، والفردان للسيارات BMW وفودافون وتلفزيون قطر، والحزم.

وأوضحت أن الخطوط الجوية القطرية تقدم للزوار القادمين من عُمان والكويت عروضاً للسفر والإقامة في قطر تشمل تذاكر الذهاب والعودة، مع الإقامة ليلتين (مصحوبة بوجبة إفطار) في فنادق من فئة الثلاث والأربع والخمس نجوم، مع توفير خدمة التنقل خلال التسوق مجاناً.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية تعمل على تبسيط إجرءات الحصول على تأشيرات الدخول عبر البوابة الإلكترونية الجديدة للتأشيرات، حتى يتمكن زوار مهرجان قطر للتسوق الحصول تأشيرة الدخول في فترة قصيرة.

تسوق واربح

يضم المهرجان 12 شريكاً للتسوق في الدوحة وخارجها، وتشمل قائمة الشركاء: المرقاب مول والخور مول وسيتي سنتر ودوحة فستيفال سيتي وجلف مول وحياة بلازا ولاجونا مول ولاند مارك مول وقطر مول وفيلاجيو واللؤلؤة – قطر وجاليري لافايت، ويقدم هؤلاء الشركاء على مدى أيام المهرجان خصومات مميزة تصل إلى 70% على مجموعة من السلع الاستهلاكية التي تشمل الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال.

ويقدم المهرجان خصومات حصرية وجوائز قيمة، حيث سيقدم خصومات رائعة تصل إلى 70%، وفي مقابل كل 200 ريال قطري ينفقها المتسوق في أحد المتاجر المشاركة، سيحصل من خلال سحب أسبوعي على فرصة للفوز بـ 6 سيارات وجوائز نقدية تزيد قيمتها عن 2 مليون ريال.

وستُقام السحوبات في الساعة 9:00 مساء كل يوم جُمعة خلال المهرجان وهي التي تصادف (17 و24 و31 يناير)، حيث من المقرر أن يفوز المتسوقون ذوو الحظ السعيد في كل سحب بـ 12 جائزة نقدية يبلغ إجمالي قيمتها 303 آلاف ريال قطري، وسيارتين كل سحب.

عروض وترفيه

سيكون بإمكان عشاق الأناقة والموضة الاطلاع على أحدث الصيحات في عالم الأزياء والموضة والملابس الجاهزة في مهرجان قطر للتسوق، حيث يشارك في المهرجان 20 مصمماً من قطر والمنطقة والعالم يقدمون مجموعاتهم الخاصة بفصلي الربيع والصيف 2020 خلال الفترة من 23- 27 يناير. 

وخلال المهرجان، ستستضيف جميع مراكز التسوق المشاركة عروضاً ترفيهية جوالة مجانية، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية الملائمة لجميع أفراد الأسرة وعرض أضواء وألعاب حية مبهجة كل نهاية أسبوع.

ويستضيف المهرجان مجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية الحية والتي يحييها نخبة من أبرز الفنانين من باكستان والهند، فيما ستتيح الشراكة مع «كريم» رصيداً يعادل 50% للمتسوقين الذين يستخدمون هذه الخدمة لزيارة المواقع خلال فترة مهرجان قطر للتسوق.

القريصي: تجارب تسوق خاصة لزوار نسخة 2020

راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة، قال إن المهرجان سيلبّي تطلعات كافة الزوار حيث يجمع بين الأصالة والحداثة، والمرح والتسوق، والتشويق والأناقة.

وأضاف "القريصي"، في تصريحات صحفية، إن المهرجان يقدم تجارب مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار ومنحهم الفرصة لاستكشاف مجموعة متميزة من عروض التسوق والضيافة والأزياء والفعاليات الثقافية في قطر، فضلا عن تزامنه مع بداية عام الثقافة قطر - فرنسا، كما يختتم فعالياته باحتفالات رأس السنة الصينية الجديدة على مدى أسبوعه الأخير، عبر عرض تصاميم أزياء من كلا البلدين.

وأوضح أنه تم اختصار مدة المهرجان لهذا العام لتصبح 3 أسابيع بدلا من 4 في النسخة الماضية لكي تكون الفعاليات مركزة بشكل أكثر، وفقا لما تم التخطيط له مع الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وأوضح أن نسخة العام 2020 تتم بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية والتي تساعد المجلس الوطني للسياحة في الترويج للمهرجان وغيره من الفعاليات عن طريق مكاتبهم المختلفة حول العالم في الأسواق المستهدفة.

وأشار إلى أن المهرجان يركز في نسخته للعام الجاري على دعم رواد الأعمال خاصة في عروض الأزياء المشاركة في المهرجان، حيث سيتم التركيز على إبراز المصميين القطريين في هذه العروض.

وتوقع "القريصي" ارتفاع مساهمة المهرجان في الاقتصاد المحلي خاصة في ظل تنامي أعداد الزوار للدولة بكل سنوي وارتفاع مساهمته الاقتصادية عاما تلو الاخر، إلى جانب تنامي مساحات تجارة التجزئة في الدولة إلى أكثر من مليون متر مربع.

 المهندي: بدء إصدار التأشيرات اليوم.. والبت خلال 48 ساعة

قال الرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام في وزارة الداخلية، إن منصة بوابة تأشيرات قطر على شبكة الإنترنت، ستفتح بداية من اليوم الأحد الباب لاستقبال طلبات تأشيرات زيارة الدولة من جميع دول العالم للمشاركة في مهرجان قطر للتسوق في نسخته الرابعة.

وأضاف "المهندي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن تلك الخطوة تأتي في إطار تسهيل وزارة الداخلية عملية تقديم الطلبات على الزائرين الراغبين في القدوم إلى دولة قطر، حيث حرصت الوزارة على تصميم نموذج بسيط لطلب التأشيرة على موقع المنصة الإلكتروني لا يتجاوز الصفحة الواحدة، ويمكن لأي مستخدم تعبئة البيانات إلكترونيا من أي مكان في العالم في فترة قصيرة لا تتجاوز الدقيقتين، فيما يتم إبداء الرأي في إصدار التأشيرة خلال 48 ساعة عمل من تاريخ استلام الطلب.

وأوضح أن منصة تأشيرات قطر التي تتيح خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية ومتابعتها، أصدرت نحو 7 آلاف تأشيرة سياحية خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم الانفتاح السياحي على العالم واستقطاب المزيد من الزوار، وتوفير تجربة سياحية مميزة لهم.

الشوا: عروض خصومات "القطرية" تصل إلى 40% 

قالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية، إن "القطرية" تطرح خصومات خاصة بمناسبة مهرجان قطر للتسوق 2020، تصل نسبتها إلى 40%، إلى جانب تقديمها عروضا خاصة لقضاء العطلات لزوار قطر القادمين من سلطنة عمان والكويت.

وأضافت "الشوا"، في تصريحات صحفية، أن جميع مكاتب «القطرية» في الخارج تنفذ حملة ترويجية مكثفة لمهرجان قطر للتسوق 2020، بهدف استقطاب المزيد من السياح الزائرين الى دولة قطر، خاصة من جمهورية الصين الشعبية، التي يمنحها المهرجان في نسخته الرابعة اهتماما خاصا يتمثل في فعالية الاحتفال برأس السنة الصينية.

وأوضحت أن مهرجان قطر للتسوق في نسخة العام الجاري، يتميز بأن فعالياته ذات مواصفات عالمية تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية المتنوعة والمميزة التي تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع من الأفراد أو العائلات.