أول فندق يفتتح أبوابه في الشرق الأوسط

«ماندارين أورينتال، الدوحة» يزدهر في مشيرب قلب الدوحة

الدوحة - لوسيل

يُعد فندق ماندارين أورينتال، الدوحة ملاذاً حضرياً أنيقاً ويتميز بموقعه الفريد في مركز منطقة مشيرب قلب الدوحة الوجهة الجديدة للترفيه والعيش والأعمال في قلب هذه المدينة النابضة بالحياة. يجمع الفندق بين التصميم العصري الأنيق ولمسات من التراث القطري، مما ينتقل بقطر إلى مستويات جديدة من الرفاهية. سيحظى الضيوف بأجواء مفعمة بالترحاب، وديكورات رائعة وخدمة مميزة حيث يلتقي سحر الشرق الأوسط التقليدي بفن الضيافة الأسطوري لفندق ماندارين أورينتال.


احتفالاً بالافتتاح ولهذه المناسبة، أطلق الفندق باقة «الازدهار في الدوحة» الرائعة التي تشتمل بطاقة هدية من ماندارين أورينتال بقيمة 100 دولار أميركي للّيلة واحدة، ونسخة خاصة ومحدودة عن مروحة ماندارين أورينتال، الدوحة مع شرّابة من اللؤلؤ الأصلي.


يضم الفندق -المصمم من قبل إستوديو ديفيد كولينز المشهور عالمياً - 117 غرفة و41 جناحاً و91 شقة فندقية مجهزة بالكامل في مزيج بين براعة التصميم المعاصر وعناصر التراث القطري التقليدي الدقيق والبالغ الأناقة. بفضل العناية بالعناصر الجمالية والاهتمام بأدق التفاصيل جاءت النتيجة في صورة جميلة تجمع بين الأناقة والبساطة والتصميمات الرحبة واللمسات النهائية الجميلة، مما يُضفي على المكان شعوراً استثنائياً وأجواءً دافئة.

 
تقدم منافذ الطعام التسعة بالفندق تجربة جذابة، حيث تجلب نكهات استثنائية من وجهات مختلفة حول العالم، وتركز على الأطباق والمأكولات المحلية التقليدية ذات المذاق الشهي. 


وسوف يقدم الطاهي العالمي إيزو، أطباقاً محضرة بفنون طهي عصرية من البحر المتوسط مع إضافة نكهات غنية مثيرة للدهشة. بإطلالة أمامية على ساحة براحة مشيرب حيث يضم المطعم ثلاث مناطق مخصصة للجلوس، إحداها داخلية في الطابق الأرضي والثانية في طابق الميزانين والثالثة على شرفة خارجية من الفندق.


يتيح مطعم موزايك للضيوف فرصة الانطلاق في رحلة إلى عالم الطهي حيث يضم تسعة مطابخ مفتوحة تقدم تشكيلة استثنائية من أشهى الأطباق الكلاسيكية وأكثرها شهرة على مستوى العالم وجميعها محضرة بمهارة وحرفية. كما تحتفي كلٌّ من ردهة الماندارين وردهة البراحة بوجبة شاي ما بعد الظهيرة وسط أجواء خلابة، ويُعد كلٌّ منهما وجهة مثالية للاستمتاع بالاسترخاء مع الأهل والأصدقاء أو لعقد اجتماعات العمل، كل هذا بصحبة تشكيلة راقية من توليفات الشاي والقهوة والأطباق الشهية. 


نكهات استثنائية للآيس كريم والحلوى المجمدة المحضرة على الطريقة المنزلية بانتظارك في جيلاتو، الوجهة المفعمة بالألوان النابضة بالحياة الكائنة في ساحة المدينة للاستمتاع بتناول الحلوى. هذا بالإضافة إلى بهو عنبر الأنيق المستوحى من الأجواء الصحراوية وأشعة الشمس وقت الغروب بلونها الكهرماني المثير. 


من المقرر افتتاح ثلاثة منافذ طعام أخرى في أواخر عام 2019 وتشمل المطعم الصيني، الذي سيقدم أطباقاً أصيلة من جميع أنحاء الصين. متجر الحلويات «ذا ماندارين كيك شوب» الذي سيقدم تشكيلة متنوعة من الكعكات والمعجنات والشوكولاتة المحضرة يدوياً، مطعم موزايك الذي يقع على سطح الفندق الذي تمتع بالهواء الطلق سيقدم للضيوف إطلالات خلابة على براحة مشيرب وآفاق الدوحة الساحرة. 


يمتد المنتجع الصحي بفندق ماندارين أورينتال، الدوحة على مساحة 3030 متراً مربعاً ويضم ستة غرف علاجية خاصة، وجناحاً مزدوجاً، وجناحين لكبار الشخصيات، ومرافق علاجية مزودة بالحرارة والمياه تشمل مسابح داخلية، حيث صُمِّم مركز الصحة واللياقة بأحدث التقنيات في عالم الصالات الرياضية، ويضم كذلك مناطق مشتركة وأخرى مخصصة للسيدات فقط، بالإضافة إلى ثلاثة إستوديوهات مصممة خصيصاً لتمارين البيلاتس واليوغا وكويناكس وتي آر إكس وتجربة «فانكشن». 


توفر المسابح المتواجدة أعلى السطح والمزودة بنظام للتحكم في درجات الحرارة إطلالات خلابة على المدينة وملحق بهما شاليهات للضيوف للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.


تتميز الأماكن والمرافق المخصصة لإقامة الفعاليات والمناسبات في الفندق بالخصوصية التامة، كما أنها مزودة بردهة حصرية عند المدخل. يضم الفندق أيضاً قاعة مناسبات، تتسع لإقامة المآدب التي يصل عدد ضيوفها إلى 400 ضيف، بالإضافة إلى سبع غرف إضافية للاحتفالات والمناسبات، كما يُعد الوجهة المثالية لإقامة الفعاليات بفضل موقعه المركزي.