توفر 1100 وظيفة جديدة تحت العلامة التجارية «بورجنشتوك سيليكشن»

877 مليون يورو استثمار «كتارا للضيافة» في 3 فنادق سويسرية

محمد عبدالعال

استقبل سفير سويسرا لدى دولة قطر السيد إدغار دويريغ وزوجته، إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من مجموعة فنادق بورجنشتوك سيليكشن، كبار رجال الأعمال القطريين بمقر إقامة السفير في الدوحة.

تم تعريف الضيوف بثلاثة فنادق فاخرة تنتمي إلى أكبر مجموعة فنادق فاخرة في سويسرا تحت العلامة التجارية «بورجنشتوك سيليكشن»، وهي فندق وسبا رويال سافوي لوزان، وفندق شفايزرهوف برن أند ذا سبا، وفنادق ومنتجع بورجنشتوك بحيرة لوسيرن.

واستثمرت شركة كتارا للضيافة، صاحبة مجموعة فنادق بورجنشتوك سيليكشن، مليار فرنك سويسري (877 مليون يورو) في هذه الفنادق التاريخية مرتقيةً بها إلى مستوى لا مثيل له من الحداثة والفخامة.

وقام إدغار دويريغ، سفير سويسرا في دولة قطر، وزوجته جونكو كيمورا دويريغ مع السيد سعيد حيدري، المدير الإداري لمجموعة بورجنشتوك سيليكشن، أكبر مجموعة فنادق فاخرة في سويسرا، بالترحيب بصناع القرار القطريين من قطاع الأعمال والحكومة فضلًا عن وسائل الإعلام، في فعالية حصرية أقيمت في مقر إقامة السفير في الدوحة وقال «دويريغ»، إن الاستثمار القيّم بالإضافة إلى وجود شركة كتارا للضيافة في سويسرا يمثلان عنصرًا أساسيًا في العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين.

وأضاف: «كان حضور كل من سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني والمستشار الاتحادي السويسري يوهانس شنايدر-أمّان، وزير الاقتصاد، في حفل الافتتاح الرسمي لمنتجع بورجنشتوك بحيرة لوسيرن في 28 سبتمبر 2018، مثالاً قوياً لهذا المشروع المشترك».

وأشار السفير السويسري، في تصريحات صحفية على هامش الفعالية، إلى النمو الملحوظ في حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث وصلت قيمة الصادرات السويسرية إلى قطر العام الماضي لنحو 716 مليون دولار.

ولفت إلى أن العام الماضي سجل ارتفاعا في عدد الزوار من سويسرا إلى قطر، خاصة المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية من خلال «سياحة الترانزيت»، فيما تراوح عدد المسافرين من الدوحة إلى سويسرا بين 4 أو 5 آلاف مواطن ومقيم.

وبين «دويريغ»، أن هناك أكثر من 23 شركة سويسرية كبيرة تعمل في السوق القطري في مجالات متنوعة، حيث تضم الجالية السويسرية 275 فرداً يعملون في قطاعات الهندسة والضيافة والخطوط الجوية القطرية وقطاع الثقافة.

 

عروض للمواطنين 

 

بدوره، صرّح حيدري خلال الفعالية قائلًا: «استثمرت شركة كتارا للضيافة مليار فرنك سويسري في تجديد 3 فنادق مميزة في لوزان وبرن ولوسيرن، وعمل ذلك على خلق 1100 وظيفة جديدة، وبفضل هذا الاستثمار الكبير، أصبحت مجموعة فنادق بورجنشتوك سيليكشن واحدة من أكبر مشغلي الفنادق التي تضفي معنى جديدًا للضيافة الفاخرة في سويسرا، وترحب الفنادق الثلاثة جميعها بالنزلاء في مواقعها ذات التصميم العصري المثير، ومطاعمها الحائزة على جوائز، ومرافق منتجعاتها الصحية ذات المستوى العالمي».

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هناك عروضا شاملة وأسعارا خاصة فقط للقطريين لاسيما بعد أن سجل العام الماضي إقامة 3 آلاف زائر من قطر، مشيرا إلى توفير كافة الخدمات التي تسهل إقامتهم هناك، من حيث لوائح الطعام القطري والعربي بالإضافة إلى وجود موظفين ناطقين باللغة العربية.

 

مرافق متنوعة 

 

من جانبه، عرض «آلان كروبف»، المدير العام لفندق وسبا رويال سافوي لوزان، مرافق هذا الفندق المذهل ذي الـ 5 نجوم والذي يحتوي على 196 غرفةً وجناحًا ويتمتع بإطلالة رائعة على بحيرة جنيف.

كان العديد من ضيوف هذه الفعالية سمعوا بالفعل عن منتجع بورجنشتوك الشهير الذي يقع على ارتفاع 500 متر فوق بحيرة لوسرن.

وقدّم مدير عام المنتجع السيد روبرت بي هير، أكبر منتجع في سويسرا الذي يضم 4 فنادق (بما في ذلك فندق ومنتجع بورجنشتورك ألباين الصحي، وفندق بالاس وفندق Taverne 1879)، و10 مطاعم، ومنتجعين صحيين، بالإضافة إلى مركز طبي في الفندق الرابع & Medical Excellence Waldhotel Health، وهو أحدث مكان في سويسرا مخصص للصحة والرفاهية الطبية.

من جهتها، أشارت «بتينا هيبرل»، مديرة المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق بورجنشتوك سيليكشن، إلى الأسباب المتعددة التي تجعل من فندق شفايزرهوف برن أند ذا سبا المكان المثالي لاكتشاف عاصمة سويسرا، إذ يقيم النزلاء على بُعد خطوات قليلة من المدينة القديمة وموقع اليونسكو للتراث العالمي ومتحف ألبرت أينشتاين، ويمكن لنزلاء آخرين الاستمتاع برحلة إلى جبل يونغفراو القريب.

عروض لعطلة صيفية مثالية في «الملاذ السويسري» 

 

مع العرض الجديد «الملاذ السويسري»، سيستكشف النزلاء الوجهات الأكثر رواجًا وجاذبيةً في البلاد، من خلال فنادق مجموعة بورجنشتوك سيليكشن الفاخرة التي تشتهر بتراثها القوي وتصميمها العصري وتقاليدها السويسرية الفريدة المتمثلة في الضيافة، والخدمة، والعمل الدؤوب.

يتوفر عرض «الملاذ السويسري» عند الإقامة في فندقين أو أكثر من مجموعة فنادق بورجنشتوك سيليكشن في رحلة واحدة في جميع أنحاء سويسرا.

يمكن للنزلاء حجز إقامة لمدة 5 ليالٍ بسعر 4 ليالٍ، أو 8 ليالٍ بسعر 6 ليالٍ، ويمكن إجراء الحجوزات المركزية عبر البريد الإلكتروني [email protected]

في الفترة من 17 يونيو و17 سبتمبر 2019، سيحصل نزلاء فندق Medical Excellence Waldhotel Health & على خصم 20% على جميع برامج الوقاية والصحة التي تمتد لفترات تتراوح من 3 أيام إلى 14 يومًا، كما يقدم الفندق ذو الخمس نجوم برامج للفحوصات الطبية، وإنقاص الوزن، والتخلص من السموم، وتعزيز الجمال، وبرامج التقدم في العمر مع التمتع بالصحة.