نادال وموجوروزا أفضل لاعبين في 2017

لندن - رويترز

اختار الاتحاد الدولي للتنس الاسباني رفائيل نادال ومواطنته جاربين مجوروزا أفضل لاعبين في العالم (بطلين للعالم) في 2017 أمس، وهي المرة الأولى منذ 19 عاما التي يتوج فيها بالجائزتين رياضيان من دولة واحدة.

وخلال العام الحالي حقق نادال، الذي توج بالجائزة للمرة الثالثة، عودة ناجحة بعد موسمه المخيب للآمال في 2016 بسبب الإصابات وفاز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة العاشرة وبأمريكا المفتوحة ليرفع رصيده في البطولات الأربع الكبرى إلى 16 لقبا متخلفا بثلاثة ألقاب عن السويسري روجر فيدرر الذي حصد لقبين كبيرين هذا العام بعد العودة من الإصابة.
وأنهى نادال (31 عاما) العام الحالي على رأس قائمة التصنيف الدولية رغم انسحابه من البطولة الختامية في لندن بسبب إصابة في الركبة. أما موجوروزا فحصلت على الجائزة للمرة الأولى بعد أن حصدت لقب ويمبلدون ووصلت للمركز الأول عالميا للمرة الأولى خلال مسيرتها مع اللعبة. وأنهت موجوروزا العام الحالي في المركز الثاني عالميا خلف الرومانية سيمونا هاليب التي لم تحرز أي لقب في البطولات الكبرى حتى الآن.
وآخر مرة توج فيها لاعبان من دولة واحدة بالجائزتين كانت في 1998 عندما اختير بيت سامبراس ومواطنته الأمريكية لينزي دافنبورت بطلين للعالم. وفاز البولندي لوكاس كوبوت والبرازيلي مارسيلو ميلو بالجائزة الأولى لزوجي الرجال في حين توجت التايوانية تشان يونغ-جان والسويسرية المعتزلة مؤخرا مارتينا هينجيس بالجائزة الأولى لزوجي السيدات.