الأندية القطرية تواصل سلسلة تعاقداتها قبل انطلاق الدوري

الدوحة - قنا

تواصل الأندية القطرية تدريباتها المتواصلة وصراعها مع الوقت من أجل الانتهاء من قيد لاعبيها سواء المحليين أو المحترفين قبل انطلاق منافسات الدوري القطري لكرة القدم 2019 / 2020 (دوري نجوم QNB) بمشاركة 12 ناديا.

وستكون انطلاقة الموسم الجديد مسبوقة بنهائي كأس الشيخ جاسم ( كأس السوبر) يوم 17 أغسطس القادم ، كما تقرر انطلاق دوري نجوم QNB يوم 22 من نفس الشهر ، وتم إبلاغ الأندية بهذه المواعيد رسميا حتى تبدأ في تجهيز برنامج الإعداد للموسم الجديد طبقا لهذه المواعيد التي تم الاتفاق عليها.

ويتوقع أن يشهد الدوري منافسة قوية في الموسم المقبل ، في ظل رغبة السد بالمحافظة على لقبه الذي فاز به في الموسم الحالي، ورغبة بعض الفرق الأخرى في المنافسة على اللقب والتي يأتي في مقدمتها الدحيل الذي سيحاول إعادة الدرع إلى خزائنه من جديد حتى يتوج بلقبه السابع .

وتحرص كل فرق الدوري على الاستعداد بشكل قوي لذلك الموسم حتى تتمكن من تحقيق الأهداف التي تتطلع إلى تحقيقها، خاصة الفرق التي عانت في دوري الموسم الحالي وكانت مهددة بشبح الهبوط، كما ستكون هناك رغبة قوية من جانب كل الفرق على تدعيم صفوفها بلاعبين من أصحاب المستوى المتميز، وان يتم تفادي الأخطاء التي وقعت فيها بعض الفرق في الموسم الماضي والتي تأخرت في التعاقد مع اللاعبين، وهو ما كان له تأثيره على مستوى هذه الفرق، بالإضافة إلى حسن اختيار المدربين حتى يتفادى الدوري مسلسل إقالات المدربين الذي شهده في الموسم المنقضي.

البداية ستكون مع نادي الوكرة الذي يواصل تحضيراته استعدادا للموسم الجديد بمشاركة عدد كبير من اللاعبين وبقيادة مدرب الفريق الإسباني ماركيز لوبيز الذي قاد الفريق للعودة لدوري نجوم QNB بعد صعوده من الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي.

وتشهد التدريبات التي تقام بصفة يومية في الفترة المسائية ارتفاعا ملموسا في شدة الحمل التدريبي من قبل الجهاز الفني الذي يوجه اهتماماته لرفع مستوى اللياقة البدنية العامة للاعبين في هذه المرحلة الأولية من الاستعدادات قبل التحول للمرحلة الثانية التي سيتم فيها التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية قبل خوض المباريات الودية في المرحلة الثالثة التي سيضع خلالها الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على أداء الفريق من حيث الأسلوب وطريقة اللعب.

يذكر أن إدارة النادي قد قررت تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين القادرين على قيادة الفريق خلال الموسم وضمان البقاء بدوري نجوم QNB وتجنب الوقوع في مغامرة اللعب من أجل الهروب من القاع، كما تعاقدت الإدارة مع مجموعة من اللاعبين المحترفين الأجانب القادرين على مساعدة الفريق لتحقيق طموحاته بالموسم الجديد.

ومن المقرر أن تنتظم بعثة الفريق في معسكر إعداد خارجي لمدة أسبوعين وذلك خلال الفترة من الأربعاء الموافق 24 يوليو إلى الجمعة 9 أغسطس المقبل، وسوف يخوض الفريق خلاله 3 مباريات ودية سيستغلها الجهاز الفني بقيادة لوبيز للوقوف على قدرات اللاعبين وإمكانيات الفريق التنافسية.