كريستال بالاس يخصص 100 مليون إسترليني لتطوير ملعب «سيلهورست بارك»

ترجمة - يوسف محمد

كشف نادي كريستال بالاس الإنجليزي النقاب عن خطط لإعادة تطوير ملعبه «سيلهورست بارك» وزيادة سعته من 26 ألفا إلى أكثر من 34 ألف مشجع، وفقا لما أوردته شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية.
ونقلت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإلكترونية عن ستيف باريش، رئيس النادي تأكيداته على عملية إعادة تطوير الإستاد الذي يعود تاريخ إنشائه إلى قرابة 93 عاما، والتي من الممكن أن تتكلف ما يتراوح بين 75 مليون جنيه إسترليني و100 مليون جنيه إسترليني.
وأضاف باريش أن ناديه يخطط أيضا للتقدم بطلب إلى مجلس مدينة كرويدون في يناير المقبل من أجل الحصول على تراخيص البدء في العمل على تطوير الملعب خلال الشهور الـ 12 المقبلة.
وأوضح باريش أن خطط التطوير تتضمن إنشاء منصة جديدة تتألف من خمسة طوابق وبها واجهة مصنوعة بالكامل من الزجاج ويعلوها شعار النسر، مردفا أن سعة المنصة ستزيد من حوالي 5400 إلى 13.500 مشجع.
وأشار إلى أن خطة إعادة تصميم الملعب ستشهد أيضا زيادة حجم ملعب كرة القدم لكي يتماشى مع القواعد التنظيمية التي يحددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، فضلا عن تحسين البنية التحتية الخاصة بالمشجعين من ذوي الإعاقة، والنهوض بمستوى المنشآت الخاصة بالضيافة والترفيه.
ولفت التقرير إلى أن المشروع الذي من الممكن أن تصل المدة المقررة لإنجازه إلى 3 سنوات، يشرف على تنفيذه شركة "كيه إس إس" المتخصصة في مجال البناء والمعمار والتي سبق وأن أنجزت مشروع إعادة تطوير ملاعب رياضية مثل "أنفيلد" و"تويكنهام" و"ويمبلدون".
وتابع باريش: نحتاج إلى إستاد جديد يعكس المكانة التي وصلنا إليها، والتقدم الذي نحرزه، وأيضا الوضع الذي نريد أن نكون عليه في المستقبل - إستاد يمكن أن يفتخر به جنوب لندن، ومكان يليق بالدوري الإنجليزي (البريميير ليج) العظيم الذي نمثله.
وواصل: لقد عملنا طويلا وبجد، وبحثنا في خيارات عدة على مدار سنوات، مثل العودة إلى الموقع الأصلي لنادي كريستال بالاس، وهي الفكرة التي لم تكن ذات جدوى.
وبرغم أننا لم نتمكن من العودة إلى هذا المكان، فإنه بوسعنا أن نبني ملعبا جديدا، واليوم أن فخور، بالشراكة مع شركة (كيه إس إس) بتقديم ملعب (سيلهورست بارك) في شكل جديد لعهد جديد.
وأتم: إننا نؤسس مكانا جديدا يليق بنادينا، ومشجعينا ومجتمعنا، وأيضا من منطلق احتفالنا بمرور 112 عاما في جنوب لندن.
من جهته قال روي هودجسون الذي كان حضر مراسم الكشف عن خطط "كريستال بالاس" الخاصة بإعادة تطوير ملعبه إن تلك الخطط سيكون لها تأثير سيستمر لسنوات وسنوات بالمقارنة مع إنفاق الأموال الضخمة للتعاقد مع لاعبين جدد.
وصرح هودجسون لـ"سكاي سبورتس"، بقوله: "أعمل في مجال كرة القدم منذ فترة طويلة، وأدرك أحيانا أن الأموال التي تنفقها على لاعبي الكرة لا تعود عليك بالقيمة المادية التي ترغب فيها".