دربي ناري بين الهلال والنصر في كأس ولي العهد السعودي

لوسيل

على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية، يلتقي اليوم الإثنين، فريق الهلال متصدر الدوري وصاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي أحرز فيها كأس ولي العهد (12)، مع النصر الذي يعاني من نقص في صفوفه بسبب إصابة عدد من لاعبيه في الدور نصف نهائي لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.
والمباراة هي الثانية بين الفريقين خلال عشرة أيام، بعدما تعادلهما 1-1 في الدوري في 16 ديسمبر. وستكون المباراة المواجهة الحادية عشرة بين الفريقين في كأس ولي العهد. ويتفوق الهلال بشكل كبير في هذه المسابقة، إذ تغلب على النصر في ثماني مباريات من أصل عشر مباريات جمعتهما. ويسعى الهلال إلى التأهل للنهائي للدفاع عن لقبه، إلا أنه سيفتقد في المباراة جهود لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أوقفه الاتحاد السعودي أربع مباريات بعد توجهه بألفاظ نابية إلى الحكم، في نهاية المباراة التي فاز فيها فريقه على الباطن (2-صفر) الأربعاء. وتأهل الهلال لنصف النهائي بفوزه على الشباب 2-صفر في ربع النهائي. أما النصر، ففاز على الوحدة 1-صفر في الدور نفسه.
ويدخل الهلال مباراة نصف النهائي متصدرا ترتيب الدوري بعد تراجع المتصدر السابق الاتحاد جدة إلى المركز الثالث، إثر حسم ثلاث نقاط من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، بناء على قرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».