قمة إماراتية بين العين والأهلي في الكأس

دبي - رويترز

سيبدأ العين فترة مزدحمة من المباريات بمواجهة الأهلي الذي ينافسه على السيطرة على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة في أبرز مباريات دور الستة عشر لكأس رئيس الإمارات لكرة القدم، اليوم الإثنين.

وللعين مباريات مؤجلة في دوري المحترفين الإماراتي بسبب مشواره في دوري أبطال آسيا حيث خسر في النهائي الشهر الماضي وسيبدأ في خوضها يوم السبت القادم بمواجهة أخرى على أرضه أمام الأهلي نفسه قبل أن يلعب ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في يناير.

لكن مواجهة اليوم ضد الأهلي، الذي يتأخر بنقطة واحدة عن العين في الدوري، ستقام على ملعب محايد في أبوظبي وفقا لقواعد كأس رئيس الإمارات.
والعين هو الفريق الوحيد الذي يخلو سجله من الهزائم في الدوري هذا الموسم بينما لا تسير رحلة الأهلي في الدفاع عن لقب الدوري بشكل جيد إذ يبتعد بالفعل بأربع نقاط عن الصدارة بعد 12 مباراة.
وواجه العين صعوبات قبل الفوز 2-1 على اتحاد كلباء في الدوري بفضل هدف متأخر من البديل إبراهيم دياكي يوم الخميس الماضي وتلقى داليتش أسئلة متكررة من الصحفيين بشأن عدم مشاركة لاعبه المخضرم في التشكيلة الأساسية.
وسيستعيد العين ثنائي الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي بعد غيابهما ضد كلباء للإيقاف لكن غياب المدافعين الآخرين محمد أحمد وسعيد المنهالي ومحمد فايز مستمر بسبب الإصابة.
ويثق كوزمين أولاريو مدرب الأهلي في قدرة لاعبيه على تجاوز المستوى المتذبذب للفريق القادم من دبي هذا الموسم قبل مواجهتي العين المتتاليتين.
وسيفتقد الأهلي الثنائي البرازيلي إيفرتون ريبيرو ورودريجو ليما في مباراة الكأس لكن القائد أحمد خليل شدد على عدم وجود عائق يمنع فريقه من الفوز.
وفي مواجهات أخرى، بدور الستة عشر يلتقي الجزيرة حامل اللقب مع اتحاد كلباء في دبي والوصل مع بني ياس في العين.
ويلعب الشارقة الذي يتقاسم الرقم القياسي في الفوز بالكأس مع الأهلي برصيد ثماني مرات ضد العروبة فريق القسم الثاني في كلباء كما يلتقي الوحدة مع دبا الفجيرة والنصر مع دبي والشباب مع الإمارات.