«رانييري» يطالب «محرز» باستعادة التألق

لندن - وكالات

طالب الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مهاجم الفريق الجزائري رياض محرز، باستعادة مستواه المعهود وذلك بعدما تراجع أداؤه خلال الفترة الماضية.
وتألق محرز (25 عاما) بشكل لافت الموسم الماضي، وسجل 17 هدفا واختير أفضل لاعب في الدوري الممتاز، وساهم مع المهاجم جيمي فاردي بإحراز النادي لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.
إلا أن مستوى اللاعبين تراجع هذا الموسم، مما انعكس سلبا على أداء النادي الذي تلقى الاثنين خسارته التاسعة، وكانت أمام ضيفه إيفرتون (صفر-2)، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق ثلاث نقاط عن سندرلاند الذي يحتل أول مراكز الهبوط. وتهبط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى دوري الدرجة الأولى.
وبدأ محرز المباراة على مقاعد الاحتياط، ودخل في الدقيقة 64 بدلا من آندي كينج. كما غاب فاردي الذي يقضي عقوبة بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده الأسبوع الماضي أمام ستوك سيتي.
وردا على سؤال عن عدم إشراك محرز أساسيا، قال رانييري بعد المباراة «لأنه ليس بحالة جيدة حاليا وأردت أن أحفزه».
ويلتقي ليستر سيتي السبت مع وست هام يونايتد الذي تقدم تدريجيا في المراحل الأخيرة ليصل إلى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.
ويتنافس محرز مع الجابوني بيار إيميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني والسنغالي ساديا مانيه نجم ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2016 التي يعلنها الاتحاد الإفريقي في الخامس من يناير في العاصمة النيجيرية أبوجا.