قمة نارية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

القاهرة - رويترز

سيضع النادي الأهلي حامل اللقب وغريمه التقليدي الزمالك سجلين بلا هزيمة في الدوري هذا الموسم على المحك عندما يلتقيان اليوم الخميس على استاد بتروسبورت في تمام الثامنة مساء بتوقيت الدوحة في مباراة قمة 113 بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم. ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 42 نقطة من 16 مباراة متفوقا بخمس نقاط على مصر للمقاصة الذي خاض 15 مباراة بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث ولديه 34 نقطة من 14 مباراة. والأهلي والزمالك هما الفريقان الوحيدان اللذان يخلو سجلهما من الهزائم في الدوري هذا الموسم كما يسيطران على اللقب منذ نجح الإسماعيلي لآخر مرة في كسر هيمنة العملاقين حين توج في 2002. وشدد حسام البدري مدرب الأهلي على أهمية المباراة، مؤكدا أنها ليست فقط بين أكبر ناديين في مصر.
وسيضطر البدري إلى اللعب بخط دفاع بديل في ظل استمرار إصابة قلبي الدفاع الأساسيين أحمد حجازي ورامي ربيعة. وتعرض ربيعة بعد تعافيه من إصابة أبعدته طويلا لانتكاسة جديدة هذا الأسبوع وسيغيب حوالي ستة أسابيع إضافية بسبب مشكلة في الركبة.
ومن المرجح أن يبدأ البدري بالثنائي سعد سمير ومحمد نجيب في قلب الدفاع في ظل غياب حجازي وربيعة. ويغيب أيضا الظهير الأيمن باسم علي بسبب الإصابة والمهاجم الغاني جون أنطوي.
ويواجه الزمالك شكوكا بشأن مشاركة صانع اللعب أيمن حفني والمهاجمين باسم مرسي والزامبي إيمانويل مايوكا للإصابة بينما يغيب الظهير الأيسر أسامة إبراهيم بسبب الإيقاف.
وقال محمد حلمي مدرب الزمالك «أعلم أن الأهلي في أفضل حالاته الفنية منذ بداية الموسم لكني أخبرت اللاعبين أنها فقط مباراة مقابل ثلاث نقاط»، متابعا «سنحاول إرباك الأهلي وتحقيق الفوز».