تنظيم بطولة العالم للسنوكر 2020 في قطر

الدوحة - قنا

قرر الاتحاد الدولي للسنوكر اسناد تنظيم بطولة العالم للرجال والسيدات والماسترز 2020 إلى دولة قطر. وقد اتخذ الاتحاد الدولي للسنوكر هذا القرار في اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت بمدينة انطاليا بتركيا على هامش بطولة العالم المقامة حاليا، برئاسة السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي .

وعلى مستوى نتائج المنتخب القطري في بطولة العالم بتركيا، نجح عبد المحسن خميس في التأهل لدور ال16 حيث تخطي باول لويز النيوزيلندي في دور ال 64 ليتأهل لدور الـ 32 وفي هذه المرحلة فاز على هيث ويليام التشيكي 4-3 ، كما صعد احمد سيف لاعب المنتخب الوطني لدور الـ 32 بالفوز على خالد الاسطل الاردني 5-3، ليواجه ثنوات التايلاندي في دور
ال 32 .

يشار الى أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر شهد مناقشة العديد من المواضيع وكان من ابرز قراراته المشاركة في الكونفدرالية العالمية بعد اعتماد قانون الاتحاد الدولي في الجمعية العمومية .

ووجه السيد أجيا برابهاكار رئيس اتحاد الامريكيتين الجنوبية والشمالية للسنوكر الشكر الى السيد مبارك الخيارين للموافقة لانضمام هذا الاتحاد القاري الذي يضم قارتين معا ليصبح جزءا من الاتحاد الدولي .

وفي المقابل قال الخيارين ان برابهاكار بذل جهودًا كبيرة لجعل هذا الاتحاد الإقليمي ممكنًا، ومع هذا التطور ، سيكون من السهل إنشاء المزيد من مرافق اللعب ذات المستوى العالمي في جميع أنحاء منطقة أمريكا.

كما أبدى الخيارين رضاه عن التنظيم التركي لبطولة العالم وكذلك للجمعية العمومية التي انعقدت على هامش البطولة وحضور عدد كبير من اعضاء الجمعية على مستوى مختلف القارات ، لمناقشة أمور اللعبة .