الاتحاد الكويتي يحتفل برفع الإيقاف الخارجي

رئيس مجلس الأمة الكويتي يشكر قطر على نقل "خليجي 23"

الدوحة – لوسيل

توجه رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم بالشكر لدولة قطر على موافقتها بنقل خليجي 23 للكويت بعد ان كان مقررا في الدوحة نهاية العام الجاري قبل رفع الحظر الكروي عن الكويت مؤخرا.
وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري و الخليجي لكرة القدم قد أكد للكأس الأربعاء انه لا مانع لدى الاتحاد القطري في نقل خليجي 23 للكويت بعد ان استفادت الاخيرة من قرار الفيفا برفع الإيقاف المفروض على كرتها منذ 2015.
وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم مثمنا قرار قطر: كل الشكر لدولة قطر على موافقتها بنقل خليجي 23 للكويت. 
واضاف: بناء على رغبة سمو أمير دولة الكويت ستقام كأس الخليج في نسختها الـ23 بالكويت بمشاركة جميع المنتخبات.
وتابع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم قائلا: هناك تشاور مع دولة قطر بخصوص خليجي 23 وهناك اتفاق على إقامتها في الكويت، تلبية لرغبة قادة دول الخليج.
وكان خالد الروضان وزير الشباب الكويتي قد اشاد بدور قطر في رفع الحظر عن الكرة الكويتية بجهود قوية لدى الفيفا وهو ما أشادت به شخصيات بارزة في الكويت والخليج .
ومن ناحية اخرى احتفى الاتحاد الكويتي لكرة القدم بمناسبة رفع الإيقاف الخارجي عن الكرة الكويتية وعودة المنتخبات الوطنية للمشاركات الخارجية بعد توقف عامين.
وخلال الاحتفالية الكبيرة التي أقيمت في وقت لاحق امس الاول بمشاركة قادة الحركة الرياضية وجمع كبير من المسؤولين والرياضيين، اعرب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان عن تفاؤله بمستقبل المنتخب الكويتي وقيامه من جديد بسواعد الكوادر الفنية والادارية والرياضية.
واضاف الوزير الروضان في كلمة خلال الحفل ان القانون الجديد الذي وافق عليه البرلمان يحل بعض المشاكل التي تواجه اللاعبين ولكن يحتاح لوضع لوائحه التنفيذية.
من جهته اكد مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالانابة الدكتور حمود فليطح في كلمة مماثلة العمل على رفع الايقاف الرياضي عن بقية الالعاب الرياضية بتضافر الجهود.
وكان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو وصل الكويت قبل يومين حاملا معه كتاب رفع الايقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية اثر موافقة مجلس الامة الكويتي يوم الاحد الماضي على تعديل القوانين الرياضية في جلسة خاصة.
ومن جهته أعلن الشيخ احمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن جاهزية منتخب الكويت الأول للمشاركة في خليجي 23 بحال اقامتها في 22 ديسمبر الجاري.
وقال احمد اليوسف في تصريحات امس لتلفزيون الكويت ان الاتحاد الكويتي سيضطر الى الاستعانة بمدرب من الدوري المحلي بحال إقامة كأس الخليج في موعدها المحدد سلفا بالشهر الجاري، مؤكدا ان قائمة الأزرق سيتم الإعلان عنها يوم الاحد المقبل.
وقال اليوسف ان منتخب الكويت سيشارك في كأس الخليج سواء أقيمت البطولة في الكويت او بالخارج.
وأضاف انه كان على ثقة بان الإيقاف سيرفع عن الكرة الكويتية، مؤكدا ان اتحاد اللعبة سيواصل رفع شعار السرية لتجنب كشف الكثير من الأمور في الفترة المقبلة.