المهرة "ليدي برنسس" تفوز بكأس الريان للخيل العربية الأصيلة

الدوحة - قنا

حصدت المهرة "ليدي برنسس" ملك شعيل بن خليفة الكواري لقب شوط كأس الريان من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 متر، الذي أقيم اليوم على مضمار دوفيل بفرنسا برعاية نادي السباق والفروسية.

وقد حققت الجياد القطرية الثلاثة التي شاركت في هذا الشوط بإشراف المدرب توما فورسي، المراكز الثلاثة الأولى للشوط، حيث حلت المهرة "ليدي برنسس" بالمركز الأول، متقدمة على ثنائي الشقب رينسغ المهرة "أم تاج" والمهر "منجرد الشام".

كما أقيم في نفس السباق شوط كأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر، برعاية نادي السباق والفروسية أيضا، وكان الفوز من نصيب الجواد "أكويا" ملك لاندغود فاترلاند بوس، متقدما على منافسيه "مارد" ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، والذي حل في المركز الثاني، و"خطاب" ملك الشقب ريسنغ والذي جاء ثالثا.

وأقيم الشوط السابع من السباق على جائزة مربط قطر الوطني برعاية نادي السباق والفروسية، وهو شوط للتكافؤ للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر، وفاز به الجواد "ساماغاس دو فيان" ملك ستيفان غوفاز، ليحزر الجواد ذو الخمس سنوات، ابن "إير تشيف مارشال" فوزه الثاني على التوالي.

وحضر السباق السيد خليفة بن محمد العطية، عضو مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، حيث قام بتتويج الفائزين في الأشواط الثلاثة التي أقيمت برعاية نادي السباق والفروسية.