202 سيارة في انتظار المتسابقين وجوائز مالية أخرى

لجنة الهجن ترفع جائزة شوط السيف الفضي لمهرجان المؤسس إلى 5 ملايين ريال

الدوحة - لوسيل

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني أن الشوط الرئيسي لابناء القبائل لمهرجان المؤسس على السيف الفضي تم رفع قيمة جائزته الى 5 ملايين ريال.
وقال سعادته في تصريح صحفي، إن رفع القيمة المالية لهذه الجائزة دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بكافة الرياضات في قطر وخاصة رياضة الهجن التي تحظى بمكانة وأهمية خاصة في مجتمعنا القطري نظرا لانها الرياضة التراثية الاولي للآباء والاجداد، وهذا الدعم من شأنه رفع مستوى المنافسة بين ملاك الهجن بصفة عامة وفي هذا المهرجان خاصة الذي له تقدير خاص في قلوبنا جميعا.
وأشاد سعادة رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدور الدولة في تطوير الرياضات التراثية وفي مقدمتها رياضة الهجن ودعمها المستمر للملاك من أبناء القائل من أجل المحافظة على استمرار رياضة الآباء والاجداد.
وأضاف رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن، أن دعم الدولة السبب الاساسي في الطفرة الهائلة التي شهدتها تلك الرياضة خاصة وان الدعم شمل كل مجالات ومرافق اللعبة من ميادين ومهرجانات علي صعيد السباقات والمزاين، وتوفير كافة العوامل التي تجعل من رياضة الهجن القطرية في الصدارة.. مشيرا الى أن مهرجان المؤسس هذا العام يحظى بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن سواء القطريين او ابناء الخليج بصفة عامة الذين يشاركون في كل السباقات التي تقام فوق الميادين القطرية.
وفي ختام حديثه قال سعادته إن مهرجان المؤسس هذا العام يشهد منافسات على 50 رمزا من بينها 28 رمزا فضيا للاشواط العامة بالاضافة الى 22 رمزا ذهبيا للأشواط المفتوحة بخلاف 202 سيارة وجوائز مالية أخرى.
وسينطلق مهرجان المؤسس يوم 19 ديسمبر الحالي ويستمر الى غاية يوم 29 من نفس الشهر ولمدة 11 يوما.