نجاح كبير لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

الدوحة - لوسيل

تواصلت امس، منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة في نسختها الرابعة عشرة التي ينظمها اتحاد رفع الأثقال والمبارزة بنجاح كبير بإشراف الاتحاد الدولي، وبمشاركة 350 لاعبا ولاعبة من 45 دولة، وهي البطولة التي تأتي ضمن أهم بطولات الاتحاد الدولي. وأقيمت في اليوم الثاني منافسات السيدات بداية من الدور التمهيدي وصولا إلى دور 128 ثم دور 64 على أن تستكمل اليوم في اليوم الختامي للبطولة المنافسات بداية من دور 64 بنظام خروج المغلوب وصولا إلى ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي.
وشاركت امس أربع لاعبات قطريات، هن: ذكريات عبد الله، وضحة العبد الله، فاطمة حمد، وغادة هارون وقدمن أداء طيبا أمام لاعبات العالم ولكن تعرضن جميعا للخسارة نظرا لفارق الخبرة الكبيرة مع اللاعبات الأخريات.
وكان المنتخب القطري قد شارك بمجموعة من اللاعبين الشباب وصل عددهم إلى 10 لاعبين أمس في منافسات اليوم الأول والذي خصص للرجال وذلك لاكتساب الخبرة لاسيما أن البطولة يشارك بها أفضل المبارزين على مستوى العالم والمصنفين الـ 32 الأوائل على العالم وهي فرصة جيدة للاحتكاك ورفع المستوى الفني استعدادا للمنافسات والبطولات المقبلة.
كما تشارك قطر أيضا في إدارة منافسات البطولة من خلال 10 حكام قطريين من أصل 29 حكماً اختارهم الاتحاد الدولي.
وفي تصريح له امس ، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة إن اليوم الختامي اليوم سيتم نقله مباشرة عبر القنوات الرياضية العالمية مثل ( يورو سبورت ورشا سبورت وقناة اللجنة الأولمبية الدولية) وذلك نظرا لأهمية البطولة القطرية والتي تأتي في مقدمة بطولات الجراند بري التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للمبارزة .
وأضاف أن اليوم الختامي اليوم سيتابعه ما يقرب من 150 دولة حول العالم حيث تحقق البطولة القطرية سنويا أعلى نسبة مشاهدة ومتابعة بعد بطولة العالم.
وتابع "بطولة قطر يشارك فيها الجميع حيث إنها تعطي المشاركين والمشاركات فيها نقاطا تساهم في رفع تصنيفهم الدولي، وبالتالي المساهمة في مشاركتهم بالبطولات الدولية المقبلة".
بدوره، قدم السيد خالد عيسى الحمادي، أمين سر الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة الشكر إلى أكاديمية أسباير على مساهمتها في دعم بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، وقال إن أسباير تحرص دائما على تقديم الدعم اللازم لكافة البطولات المقامة بالدولة ومنها بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة.