السوبر الإيطالي سطر جديد في النجاح التنظيمي

الخاطر: كأس القارات لن تقام في الشتاء

لوسيل

أكد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لبطولة كأس العالم أن بطولة كاس القارات لن تقام في الشتاء وأن الأمر سيحسم في النصف الأول من عام 2017.
وقال الخاطر: لقد بات من المؤكد أن البطولة لن تقام في الشتاء في قطر، لكن من السابق لأوانه الحديث عن الموضوع بصفة نهائية ومحسومة. في النصف الأول من سنة 2017 ستكون الصورة أكثر وضوحا لدينا والأمور ستكون أكثر بروزا، ونعرف ماهية البطولة التي سيتم تنظيمها قبل كأس العالم في قطر.
وأشار الخاطر، في تصريحات على هامش مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، والتي أقيمت مساء الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، إلى أن بلاده قد تستضيف بطولة أخرى في فصل الشتاء لتكون استعدادا جادا للمنظمين قبل مونديال 2022.
وبصفته رئيسا تنفيذيا للجنة المنظمة لمباراة السوبر الإيطالي التي انتهت بفوز ميلان على يوفنتوس 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، أكد الخاطر أن المباراة تمثل خطوة جديدة من الخطوات على طريق الاستعداد لتنظيم المونديال.
وأشار الخاطر إلى أن البطولات الدولية العديدة التي تنظمها قطر منذ سنوات، والتي ستستمر في السنوات المقبلة، تمثل خطوات جادة على طريق الاستعداد للمونديال.
وأعرب الخاطر عن سعادته بالتنظيم الناجح للمباراة والحضور الجماهيري المميز سواء من المشجعين القطريين أو الأجانب.
وقال «المباراة ليست ودية وإنما هي مباراة كأس سوبر بين فريقين عالميين، الحضور الجماهيري المميز يمثل نجاحا كبيرا لهذا الحدث»، مشيرا إلى أن نحو 50% من الجماهير هي من المشجعين القطريين فيما كانت نسبة مماثلة من جماهير إيطاليا ودول الخليج.
وعما يمثله تنظيم مباراتين كبيرتين في غضون أيام قليلة من عبء كبير حيث استضافت قطر قبل أيام مباراة برشلونة الإسباني وأهلي جدة السعودي الودية، قال الخاطر إن تنظيم المباراتين في غضون فترة قصيرة لم يكن عبئا، وإنما هي فرصة كبيرة لاكتساب خبرات إضافية، مشيرا إلى أن التدريب لا يتوقف وسيظل حتى اللحظة الأخيرة قبل تنظيم المونديال.